صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

السعرات الحرارية لأشهى الحلويات السعودية

التمر والزبدة، مكوّنان دسمان حاضران في مقادير غالبيّة الحلويات السعودية، التي جمعنا بمساعدة خبيرة التغذية وجدان قطب، دليلًا وافيًا عن عدد السعرات الحرارية فيها.
تعرّفوا إلى السعرات الحرارية في الكليجا والعصيدة والقرص العقيلي والمصابيب واللقيمات، وغيرها من الأكلات المحببة والحاضرة على الموائد السعودية، مرتبة من الأقل سعرات للأعلى منها، وخمّنوا معنا من الفائز بلقب "أدسم حلى سعودي"؟

 

 

تابعوا المزيد: رجيم الطعام النيء في الميزان


اللقيمات


يبدو أن اللقيمات ستكون أول الحلويات الصديقة التي يمكنكم تناولها، ففي الواحدة منها ما يقرب من 70 سعرة حرارية.


الحيسة


التمر والزبدة معًا "ثنائي خطير" على الـ"دايت"، وعلى السكر في الدم، وعلى القلب، لذا تأكدوا من عدم تجاوز الكمية الآمنة من كل مكون منهما، واستشيروا الطبيب في هذا الشأن. فقطعة الحيسة أو القطعتان (100 جرام) تحتويان على 250 سعرة حرارية.


الحنيني


هو يتألف من الزبدة والتمر، بالإضافة إلى المكسّرات وجوز الهند. ومع الإضافات المذكورة، تعج الـ 100 جرام منه بـ 290 سعرة حرارية.


المصابيب


تشبه البسكويت منزليّ الصنع، لكنها حبلى بالسعرات، ففي 100 جرام منها، يصل عدد السعرات إلى 390 سعرة، لو أن الخبر السعيد هو أن الـ 100 جرام توازي كمًّا كبيرًا من هذا النوع من الحلى، يمكن تناوله مع الشاي أو المشروب الساخن المفضّل.


في المراكز الأولى، في لائحة الحلى السعودي الأعلى في السعرات الحرارية، هناك:
• عصيدة التمر: في كل 100 جرام منها 480 سعرة حراريّة.
• القرص العقيلي: في القطعة التي تمثل مثلثًا من 8 مثلثات في القرص، 700 سعرة حرارية! لذا، تدعو النصيحة إلى التقنين في تناول الحلويات.

تابعوا المزيد: حميات تتبعها نجمات عربيّات

 

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X