أزياء /أخبار أزياء

ماريون كوتيار تصمّم مجموعة مجوهرات لدار شوبارد!

مجموعة Ice Cube Capsule by Marion Cotillard

تعتبر الممثلة الفرنسية ماريون كوتيار ناشطة بيئية شديدة التأييد لبرنامج "الرحلة نحو الترف المستدام" الذي تتبعه دار شوبارد منذ عام 2013. وقد أبدعت ماريون كوتيار فكرة تصميم مجموعة مجوهرات تتوافق مع ذوقها الشخصي وفكرتها الخاصة عن المجوهرات المستدامة، حيث أعربت عن رغبتها بمشاركة هذا المشروع مع صديقتها المقرّبة كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني في دار شوبارد، التي وافقت من فورها على تكريس خبرات ورشات الدار لتحقيق هذا المشروع. ولذلك كرّست الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار نفسها لهذا المشروع الذي يجسد شكلاً أكثر إنصافاً للترف، ويبدي الاهتمام بالرجال والنساء ممن يقومون بالتنقيب عن المواد الأولية الخام.


إعادة صياغة المفهوم الجمالي لمجموعة (Ice Cube)

مجموعة Ice Cube Capsule by Marion Cotillard
مجموعة Ice Cube Capsule by Marion Cotillard


كان هذا المشروع وليد رغبة ماريون كوتيار في توسيع رقعة اهتماماتها البيئية والاجتماعية لتغطي عالم المجوهرات. وقد طرحت فكرتها خلال حديث لها مع صديقتها كارولين شوفوليه وسألتها عن إمكانية تقديم دار شوبارد للمساعدة من خلال ورشاتها لتحقيق هذا الهدف. أدى ذلك لظهور هذه المجموعة التي أطلق عليها اسم (Ice Cube Capsule by Marion Cotillard). لاسيما أن كارولين شوفوليه تركت كامل مهمة التوجيه الفني للمشروع للممثلة ماريون كوتيار، في الوقت الذي حرصت فيه على توفير الدار للمواد الأولية المستخرجة وفق نهج مسؤول، علاوة على توفير الدعم التقني للحرفيين المكلفين بإنتاج هذه المجوهرات المتألقة.

مجموعة Ice Cube Capsule by Marion Cotillard


استوحت ماريون كوتيار مجموعة (Ice Cube Capsule by Marion Cotillard) من الرسومات التصويرية وروح موسيقى الروك آند رول المميزة لطابع مجموعة (Ice Cube) من شوبارد بالإضافة لفكرة المجوهرات الأخلاقية. وبذلك صممت ماريون سبعة إبداعات من المجوهرات الفاخرة صيغت من الألماس والذهب الأخلاقي المصادق بشهادة التعدين العادل الذي يفي بأرفع المعايير العالمية. وفي ظل الزخم الكبير الذي أبدته، عملت ورشات المجوهرات الفاخرة في دار شوبارد على إبداع خاتم وسبعة أزواج من الأقراط. وفي تصريح لها بهذا الصدد قالت ماريون كوتيار: "رافقتني شوبارد منذ أول ظهور لي كممثلة، كما أتشارك مع كارولين شوفوليه في الالتزام الأخلاقي، وعلى هذا الأساس يشكّل هذا التعاون الجديد وسيلة رائعة لتعزيز العلاقات بيننا".

مجموعة Ice Cube Capsule by Marion Cotillard
مجموعة Ice Cube Capsule by Marion Cotillard


ومن جانبها علّقت كارولين شوفوليه على ذلك بقولها: "ماريون كوتيار شخصية غزيرة الإبداع، وقد كانت جميع مناقشاتنا حول هذا المشروع مناقشات ملهمة إلى حد بعيد. وبإضفاء رؤيتها على مجموعة (Ice Cube) تبدع أسلوباً عصرياً ومريحاً لارتداء المجوهرات الماسيّة. وإنه من دواعي سرورنا أن نضيف أفكارها إلى خبرتنا في عالم المجوهرات الأخلاقية".

مجموعة Ice Cube Capsule by Marion Cotillard
مجموعة Ice Cube Capsule by Marion Cotillard


تعيد تصاميم ماريون كوتيار بشكل جليّ تجسيد الشكل التصويري للمكعبات الصغيرة لمجموعة (Ice Cube)، وتتيح إمكانية ارتداءها وتنسيقها بسهولة بحيث يمكن ارتداؤها منفردة أو مجتمعة. ورغم اعتماد المجموعة للطابع الهندسيّ إلا أنها مليئة بعدم التناسق مما يضفي عليها مظهراً وحساً عصرياً. وقد أظهرت ماريون كوتيار جرأة في تحاشي الرموز الجمالية للمجوهرات التقليدية، ولأن الطبيعة لا تحابي قوانين التناظر التي اخترعها البشر، ظهرت الأقراط في هذه المجموعة المصغّرة بأشكال مختلفة إلا أنها تكمل بعضها البعض، فقد صممت ليتم ارتداؤها بأسلوب المزج والتنسيق. فمن جهة يتكون القرط الأول من سلسلة تضم حلقتين ذهبيتين متصلتين توضعان فوق الأذن، تليها سلسلة أخرى مطابقة لها ومرصّعة بالألماس، وعند شحمة الأذن يظهر حجر ألماس مفرد بقطع برنسيس وشكل مربع يستحضر صورة المكعبات الصغيرة على الخواتم. ومن الجهة الأخرى يتميز القرط الثاني بتشكيلة مختلفة تتكون من ثلاث حلقات تتصل فيما بينها خلف الأذن وتتصل كل حلقة منها بحجر ألماس صغير، تليها تشكيلة أخرى مرصّعة بالألماس، وعند شحمة الأذن تتدلى مجموعة من أحجار الألماس بقطع برنسيس رُصِفت ببراعة بحيث تغطي الذهب الذي تحتها بالكامل. صممت جميع هذه الأقراط لتثبت على الأذن بملقط، فقد تعمدت ماريون كوتيار تصميمها للأشخاص الذين لم يثقبوا آذانهم؛ علماً أنها واحدة منهم. ولتكمّل ماريون كوتيار هذه المجموعة من الأقراط التي يمكن ارتداؤها منفردة أو مجتمعة، صممت خاتم يتكون من حلقتين تتصلان معاً بحجر ألماس منفرد بقطع برنسيس.

تابعي المزيد : "شوبارد" تطرح مجموعة مجوهراتها الجديدة في مهرجان كان السينمائي


أصداء الترف المستدام

مجموعة Ice Cube Capsule by Marion Cotillard


صنعت الموديلات الجديدة ضمن مجموعة (Ice Cube Capsule by Marion Cotillard) من الذهب الأخلاقي على غرار جميع إبداعات الساعات والمجوهرات التي صنعتها دار شوبارد اعتباراً من يوليو 2018. فقد استخدم لموديلات هذه المجموعة الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، حيث استخرج وفقاً لأفضل المعايير الاجتماعية والبيئية المعتمدة في علامة (التعدين العادل)، وصُهر ضمن ورشات شوبارد. تعد دار شوبارد ضمن قلة قلية من الدور التي تمتلك مسبكاً خاصاً بها، وهو امتياز مكنها من الانتقال لاستخدام الذهب الأخلاقي 100%. وفي ذات السياق، تستخدم شوبارد ألماس مستورد من موردين معتمدين لدى مجلس الصناعة المسؤولة للمجوهرات (RJC).

مجموعة Ice Cube Capsule by Marion Cotillard


تؤكد دار شوبارد من خلال برنامجها "الرحلة نحو الترف المستدام" الذي أطلقته عام 2013 التزامها بتعزيز الترف الأخلاقي والمسؤول، فأصبحت أول دار صانعة للساعات والمجوهرات توعي عملائها عن أصل ومنشأ موادها الأولية. وهو ما عبرت عنه كارولين شوفوليه بقولها: "يعتمد الترف الحقيقي على معرفة أصل المنتجات ومنشأها. ونحن ندرك بأن هذا المشروع طموح ومايزال أمامنا الكثير للقيام به؛ لكن روما لم تبنى في يوم واحد. لذلك كان يتعين علينا البدء من نقطة ما لتحسين هذه الصناعة بأشملها". وإلى جانب الذهب والألماس عملت شوبارد حتى يومنا هذا مع مناجم مسؤولة لاستخراج الأوبال والزمرد وتورمالين بارايبا.

مجموعة Ice Cube Capsule by Marion Cotillard
مجموعة Ice Cube Capsule by Marion Cotillard
تابعي المزيد :  شوبارد تقدّم إبداعات جديدة في مجموعة Happy Heart

 

ماريون كوتيار صديقة دار شوبارد


تجمع بين الممثلة ماريون كوتيار ودار شوبارد قصة حب طويلة، حيث ترافق كل منهما الأخرى في إنجاز أبرز المحطات. بدأت هذه العلاقة في عام 2004 عندما كانت ماريوم في بداية مسيرتها الفنية كممثلة وفازت بجائزة شوبارد (Trophée Chopard)، حيث ابتكرت كارولين شوفوليه فكرة تقديم هذه الجائزة سنوياً ضمن مهرجان كان السينمائي لتكريم المواهب العالمية الصاعدة في مجال التمثيل. وفي عام 2008، تزينت ماريون بمجوهرات شوبارد – حيث تكثر الأقاويل في أروقة هوليود بأن دار شوبارد بمثابة تميمة للحظ السعيد للفوز بجوائز الأوسكار- عندما فازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في الدورة 80 من جوائز الأكاديمية. أدى ذلك كله لصداقة وثيقة ومستمرة مع كارولين شوفوليه. وباعتبار ماريون كوتيار ناشطة بيئية مفعمة بالحماس، كان من الطبيعي تماماً أن تدعم دار شوبارد عندما أطلقت الرئيسة الشريكة فيها برنامج "الرحلة نحو الترف المستدام". وفي مايو 2013، أصبحت أول ممثلة تخطو على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي مرتدية أولى موديلات دار شوبارد من مجموعة (Green Carpet) المصنوعة بالكامل من الذهب الأخلاقي المصادق بشهادة التعدين العادل والألماس المستورد من موردين معتمدين لدى مجلس الصناعة المسؤولة للمجوهرات (RJC). وفي عام 2015، انضمت ماريون كوتيار إلى كارولين شوفوليه في مهمة تصميم سوار جديد ضمن مجموعة (Green Carpet)، حيث صنع السوار من الذهب الأخلاقي المصادق بشهادة التعدين العادل؛ وللمرة الأولى رُصّع السوار بالأوبال الأسود الذي يمكن تتبع مسيرة تعدينه بالكامل وبشكل مسؤول. وقد أصبح ظهور ماريون كوتيار ضمن استعراض السجادة الحمراء منتظماً وثابتاً للترويج لأفلامها، ولم تخب ثقتها باختياراتها من دار شوبارد التي تزينها بالمجوهرات وترافقها وفق رغبة منها في أهم محطات برنامج "الرحلة نحو الترف المستدام".

تابعي المزيد : مجوهرات Happy Hearts Wings من شوبارد

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X