أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شؤون الحرمين: تخصيص مسار خاص لكبار السن وذوي الإعاقة في المسجد الحرام

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين

كشفت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين من خلال متحدثها الرسمي، عن تخصيص، مسار خاص لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، ليصلوا إلى المسجد الحرام، ويؤدوا مناسكهم بيسر وسهولة.


ويأتي ذلك بعد العودة التدريجية للزيارة والعمرة، والتي بدأت من يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر الحالي 2020م.


وقال المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، هاني بن حسني حيدر، خلال المؤتمر الصحفي المشترك اليوم الأربعاء حول آخر التطورات بشأن موسم العمرة، أن الرئاسة تعمل ليل نهار لتعقيم بيت الله الحرام وتطهيره بأفضل السبل.
وأكد حيدر، أنه تم تجنيد أكثر من 4 آلاف عامل يقومون بغسل وتعقيم صحن المطاف والمسعى والساحات الخارجية والأروقة الداخلية 10 مرات في اليوم والليلة، وذلك للتأكد من تعقيم كافة مرافق الحرم المكي بصورة سليمة.


وكان المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، قد أوضح في وقت سابق بأنه لم يتم رصد أي حالات إصابة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) بين المعتمرين.


وأكد حيدر أن خطة الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين التنفيذية لموسم العمرة في المرحلة الأولى ارتكزت على أربعة محاور رئيسة وهي، الوقاية، والتطهير، والتفويج، والتوعية.


وأضاف المتحدث الرسمي لشؤون الحرمين الشريفين، أن الرئاسة قامت بالتعاون مع وزارة الصحة بتجهيز 4 مقرات للعزل الصحي لأي معتمر تظهر عليه لا قدر الله أعراض أو اشتباه بإصابته بفيروس "كورون" المستجد (كوفيد 19)، وفي اليوم الرابع استقبلنا ما يقارب 24 ألف معتمر، ولم يُرصد أي حالة اشتباه بالفيروس بفضل الله ثم بالتزام المعتمرين بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X