أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

10 نصائح مهمة من الصحة السعودية لتفادي الإصابة بسرطان الثدي

شهر أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي
انفوغراف الصحة

وجهت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، 10 نصائح لتفادي الإصابة بسرطان الثدي، وذلك في إطار فعاليات أكتوبر الوردي لتوعية النساء بمرض سرطان الثدي.


وأوضحت مبادرة "عش بصحة" التي أطلقتها الوزارة مؤخراً، في انفوغراف، أن هذه النصائح تتضمن الإنجاب المبكر، والإرضاع الطبيعي، وتجنب زيادة الوزن، وتجنب العلاج الهرموني، والالتزام بتناول الغذاء الصحي.


ونصحت وزارة الصحة، بممارسة النشاط البدني، والكشف المبكر في حال وجود تاريخ عائلي بالمرض، والابتعاد عن تناول حبوب منع الحمل لمدة طويلة، والكشف بالماموغرام كل سنتين بعد سن الأربعين.


وكانت الحملة الافتراضية للشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي التي تنظمها جمعية الأورام السعودية تحت شعار (أنتِ أقوى)، قد انطلقت في وقت سابق من الشهر الجاري، وتستمر حتى 31 أكتوبر بمشاركة نخبة من الأطباء والاستشاريين بمجال سرطان الثدي من داخل المملكة ومن دول عربية وعالمية.


كما شددت منصة "عش بصحة" سابقاً، على أهمية الالتحاق بعيادات الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي، عن طريق حجز موعد في المراكز الصحية.


وأوضح الحساب، أنه يمكن الحجز عبر تطبيق "موعد" أو بالاتصال على الرقم 937، للإحالة إلى إحدى عيادات الكشف المبكر في المستشفيات الحكومية.


وأشار الحساب، إلى إمكانية الكشف في العيادات المتنقلة والأسواق، دون تحويل أو حجز مسبق.


للاطلاع على أماكن ومواقع العيادات عبر الرابط:
https://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/EducationalContent/wh/Breast-Cancer/Documents/Detection-sites-for-October-2020.pdf

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X