أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الحج والعمرة تؤكد تصاريح "اعتمرنا" مجانية باستثناء خدمات النقل

تصاريح اعتمرنا مجانية باستثناء خدمات النقل
وزارة الحج والعمرة

شددت وزارة الحج والعمرة التأكيد مجدداً على أن تطبيق "اعتمرنا" هو التطبيق الوحيد المعتمد الذي يمكن من خلاله الحجز للعمرة والزيارة والصلاة في المسجد الحرام والروضة الشريفة بالمسجد النبوي.


وأكدت وزارة الحج والعمرة، أن استخدام تطبيق "اعتمرنا" واستصدار التصاريح المختلفة منه يتم بدون مقابل.


وأشارت وزارة الحج والعمرة، إلى أنه لا توجد رسوم على استخدام التطبيق، باستثناء أجور النقل، وهي اختيارية في حالة رغبة المعتمر أو الزائر في الاستفادة من الخدمة عند وصوله إلى نقطة التجمع بمكة المكرمة لنقله إلى المسجد الحرام.


وكانت وزارة الحج والعمرة أطلقت تطبيق "اعتمرنا" في وقت سابق، وذلك بعد الموافقة الكريمة على عودة العمرة، لتمكين الراغبين من المواطنين والمقيمين من الحصول على تصاريح لأداء العمرة والزيارة والصلوات، وفق الطاقة الاستيعابية المحددة.


وبالإضافة إلى تصريح أداء العمرة، أضافت الوزارة للتطبيق مؤخرًا تصاريح الصلاة في المسجد الحرام، والصلاة في الروضة الشريفة للرجال، والصلاة في الروضة الشريفة للنساء، وزيارة النبي صلى الله عليه وسلم والسلام عليه.


كما كشف وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، في وقت سابق أنه تم تسجيل 16 ألف معتمر خلال الساعات الأولى من إطلاق تطبيق "اعتمرنا". 


وأشار وزير الحج والعمرة، إلى أن الحصول على تصريح العمرة من تطبيق "اعتمرنا" فردي لكل شخص وبدون مرافقين، كما أنه مجاني وبدون مقابل مالي.


ولفت الدكتور بنتن، إلى أنه من مزايا تطبيق "اعتمرنا" توفير خيارات السكن أمام المعتمر، حيث تعمل الوزارة مع ضيف الرحمن من "الفكرة إلى الذكرى".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X