أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الموارد البشرية السعودية توضح طريقة احتساب مكافأة نهاية الخدمة

الموارد البشرية السعودية توضح طريقة احتساب مكافأة نهاية الخدمة
طريقة احتساب مكافأة نهاية الخدمة وشروط نقل تابع
شروط نقل تابع أن تكون إقامتا التابع والعامل الأساسي سارية الصلاحية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن طريقة احتساب مكافأة نهاية الخدمة، وكذلك عن شروط نقل خدمة تابع.
وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كيفية احتساب مكافأة نهاية الخدمة، وذلك رداً على استفسار أحد المستفيدين.

وسأل أحد المواطنين الوزارة عبر حسابها على موفع "تويتر" قائلًا، لو مفردات المرتب الشهري (راتب أساسي + بدل سكن + بدل انتقال+ بدلات أخرى) كيف يتم حساب مكافأة نهاية الخدمة؟.
ورد الحساب الرسمي للعناية بعملاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر موقع "تويتر" موضحًا، تحتسب مكافأة نهاية الخدمة على الأجر الفعلي؛ أي الأساسي شاملًا جميع البدلات؛ وذلك وفقًا لتعريف الأجر في المادة 2 من نظام العم”.

كما كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن الشروط اللازمة لنقل خدمة تابع، وذلك ردًا على استفسار أحد الأشخاص قال فيه، إذا كان الأب منتهية الإقامة ولا يستطيع يجدد بسبب التابع لأنه تعدى العمر ١٨ سنة.. كيف يتم نقله وهو منتهية.

وأجاب حساب العناية بالعملاء التابع للوزارة على موقع "تويتر"، أنه من شروط نقل خدمة تابع أن تكون إقامتا التابع والعامل الأساسي سارية الصلاحية، وأن يكون العامل الأساسي على رأس العمل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X