أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

ولادة ذكر غوريللا مهدد بالانقراض، في أمريكا

أفاد بيان صحفي أن الغوريللا الأم كيكي وطفلها «يتمتعان بصحة جيدة» بعد ولادتها عبر عملية قيصرية في حديقة حيوان فرانكلين بارك؛ وفقاً لـ abcnews.
ولد طفل غوريللا بفضل فريق من الأطباء البيطريين والأطباء؛ حيث يزن 6 أرطال و3 أونصات.

سبب العملية القيصرية 

7139691-2127610295.jpg
عملية قيصرية طارئة 


وأشار البيان إلى أنه «في الأيام التي سبقت الولادة، عانت كيكي، وهي غوريللا من الأراضي المنخفضة الغربية تبلغ من العمر 39 عاماً، من نزيف مهبلي، أصبحت حديقة حيوان نيو إنجلاند قلقة من احتمال إصابتها بالمشيمة المنزاحة، وهي حالة تقع فيها المشيمة فوق مدخل عنق الرحم؛ مما يسد مسار ولادة الطفل».
تصرف الفريق البيطري Zoo New England؛ جنبًا إلى جنب مع متخصصين من مستشفى Brigham and Women ومدرسة كامينغز للطب البيطري بجامعة تافتس، بسرعة وأجروا الموجات فوق الصوتية التي أظهرت أنها في الواقع مصابة بانزياح المشيمة، وأعدوها على الفور للجراحة، في غضون ساعتين ونصف تقريباً تمت ولادة طفل الغوريللا.
يوصف بأنه طفل كبير؛ حيث يزن أطفال الغوريللا عادة من 3 إلى 5 أرطال، وهو أول ذكر غوريللا ولد في حديقة حيوان فرانكلين بارك، تعتبر غوريللا الأراضي المنخفضة الغربية مهددة بالانقراض في البرية.
أشار الدكتور إريك بيتشمان، نائب رئيس صحة الحيوان والحفظ في حديقة حيوان نيو إنجلاند، في البيان: «من أجل صحة الأم والطفل، كان من الضروري تشخيص حالة كيكي بسرعة، وإجراء عملية ولادة قيصرية قبل أن تدخل المخاض بمفردها، لقد كنا محظوظين لتعبئة فريق مذهل بسرعة مع زملائنا في بريجهام ومستشفى النساء ومدرسة كامينغز للطب البيطري، لقد كان هذا حقاً جهداً جماعياً، ونحن مرتاحون وسعداء لأن الجراحة تمت بسلاسة، وأن الأم والطفل في أمان وصحة».

تعافي الأم والطفل 

7139686-378645775.jpg
ولادة قرد مهدد بالانقراض


أشار البيان أيضاً إلى أن موظفي حديقة الحيوان اعتنوا بالطفل بينما تعافت كيكي، وكانت كيكي قريبة بما يكفي لرؤية وسماع طفلها.
«تم لم شمل الاثنين بنجاح بعد ظهر اليوم التالي، وكانت كيكي منتبهةً للغاية، وهي تحمل الطفل بالقرب منها، الأم والطفل مرتبطان جيداً ومازالا يخضعان للمراقبة عن كثب والاعتناء بهما وراء الكواليس».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X