اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الفرق بين الرواية والقصة

الفرق بين الرواية والقصة

إن الاختلاف الرئيسي بين القصة القصيرة وكتابة الرواية لا يتعلق فقط بإنتاج المزيد من الكلمات؛ بل يتعلق بحجم وعمق النثر، أنت بحاجة إلى فكرة معقدة تستحق الاستكشاف، وبعد ذلك تحتاج إلى استكشافها.
القصص القصيرة لها شكل فني خاص بها، ولكن إذا كنت ترغب في تجربة كتابة رواية؛ فقد تشعر بأنها مهمة شاقة للغاية؛ فما الفرق بين القصة القصيرة وكتابة الرواية؟
الرواية رحلة، ليس فقط للشخصيات؛ بل للكاتب والقارئ.
القصة القصيرة هي تجربة مكثفة، شيء يطول ويتذوقه القارئ.
«سيدتي» تظهر هذه الاختلافات، في بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار؛ وفقاً لـliminalpage.

 

الفرق بين الرواية والقصة


الفرق 1: الطول والمدة..

الفرق الأكثر وضوحاً بين الرواية والقصة القصيرة هو الطول.. الآن، لا توجد قواعد محددة حول طول القصة القصيرة، أو المدة التي يجب أن تكون عليها الرواية.
ومع ذلك؛ فإن الرواية هي مشروع واسع النطاق يتطلب قدرة أكبر على التحمل من القصة القصيرة، ستستغرق الكتابة وقتاً أطول؛ لذلك عليك التأكد من أن لديك فكرة معقدة ومستدامة، يجب أن تكون مستعداً لتخصيص قدر كبير من الوقت والجهد في كتابة رواية.
من السهل أيضاً أن تفقد مسار كتاباتك؛ لذا فإن الاحتفاظ بملخصات الفصول في جدول بيانات، أو استخدام برنامج مثل Scrivener لتنظيم الفصول والمشاهد الخاصة بك، يمكن أن يكون مفيداً.
كلما طالت مدة قصتك، زاد التفكير في السرعة أيضاً؛ حيث سيتعين عليك إقناع القارئ بالاستمرار في العمل لفترة أطول، تتأثر السرعة بعدد أحداث الحبكة التي يحتوي عليها السرد «تسريع الوتيرة» بالإضافة إلى مستوى التفاصيل في كتابتك «إبطاء الوتيرة»، الاختلاف والتوازن هو المِفتاح.


الفرق 2: المؤامرات والحبكات الفرعية..

المزيد من الكلمات لا يعني المزيد من الحبكة / العمل.
يكاد يكون من الغريزي أن تعتقد أنك بحاجة إلى المزيد من الأشياء التي تحدث في رواية أكثر مما تحتاجه في قصة قصيرة، وينتهي الأمر بالعديد من المبتدئين بحبكات واسعة ومعقدة بسبب هذا الافتراض، على الرغم من ذلك، لا تحتاج إلى الكثير والكثير من الأحداث في الرواية، تحتاج ببساطة إلى مزيد من التطوير للأحداث التي لديك، ردود الفعل الداخلية والخارجية من الشخصيات، والمزيد من التفاصيل وملخص أقل.
يمكن استخدام الحبكات الفرعية في كل من القصص القصيرة والروايات، ولكنها تستخدم في الغالب في الروايات، إنها قصص متوازية تسير جنباً إلى جنب، استمرار الاتصال بالقصة الرئيسية التي تثري الحبكة أو الموضوع بطريقة ما.

 

تعقيد الصراع


الفرق 3: تعقيد الصراع..

تحتوي القصص القصيرة على مشاكل يمكن حلها بسرعة، وعادة ما يركزون على جانب واحد من حياة الشخصية، أو جانب واحد من مشكلة / علاقة في حياة الشخصية.
في الرواية، تميل القضايا والصراع إلى أن تكون أعمق، ويمكن للأفكار أن تتوسع في أكثر من اتجاه، يكمن الاختلاف في حجم المشكلة ومدى سهولة حلها.


الفرق 4: العمق..

لكن الاختلاف الأكبر بين القصة القصيرة والرواية هو مدى عمق الكتابة، تحتوي الروايات على مساحة لاحتواء استكشاف أعمق لعدد أكبر من الشخصيات والتفاصيل والأفكار وما إلى ذلك، ويمكن أن تحمل وجهات نظر متعددة بسهولة أكبر.
إن الروايات تحتوي على مزيد من العمق، لا يعني بالضرورة أن لها معنى أكبر، تتمتع القصص القصيرة بإمكانيات كبيرة للمعنى والصدى كما تفعل الروايات، في الواقع، يمكن للإيجاز في كثير من الأحيان أن يزيد من جوانب الكتابة هذه؛ مما يخلق تأثيراً فيما يتم تركه دون أن يقال أكثر مما هو موجود مباشرة على الصفحة.
بدلاً من ذلك، مقدار التفاصيل التي يمكن للكاتب الدخول فيها على الصفحة، والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بكلٍ من الطول والتعقيد والسرعة.