أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الإمارات تتصدر دول المنطقة وشمال أفريقيا في تقرير أقوى العلامات التجارية الوطنية لعام 2020

يبدو أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة اعتادت أن تتصدر المراتب الأولى في مختلف المجالات، ولعل ذلك لا يعد بالأمر المستغرب على دولة تبذل جهودًا كبيرة للوصول إلى مصاف الدول المتقدمة، ومؤخرًا تصدرت الإمارات دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تقرير أقوى العلامات التجارية الوطنية للعام 2020 .

 

وقد جاءت الدولة في المركز 18 عالميًّا بقيمة بلغت 672 مليار دولار أمريكي الذي يعادل  " 2.45 تريليون درهم" بحسب تقرير مؤسسة "براند فايننس" السنوي الذي يرصد العلامات التجارية الوطنية الأكثر قيمة والأقوى تأثيرًا.

 

بدوره أكد "ديفيد هاي" الرئيس التنفيذي لمؤسسة براند فاينانس أنّ الجهود التي تبذلها الإمارات لتعزيز مكانتها على المستوى العالمي وترسيخ علامتها التجارية الوطنية، أسهمت في وضع الدولة في بؤرة الاهتمام العالمي ونجحت في ترسيخ صورتها الإيجابية لدى الجمهور العالمي.

 

وأضاف هاي:" أسهم الإطلاق الناجح لمسبار الأمل وما صاحبه من تغطية إعلامية واسعة على مستوى العالم بشكل كبير في تعزيز العلامة التجارية الوطنية للدولة رغمًا عن الجائحة حيث تقّدر قيمة إسهام مهمة المسبار وحدها للعلامة التجارية الإماراتية بحوالي 6.8 مليار دولار، علمًا بأنّ كلفة تطوير المشروع وعملية الإطلاق والتشغيل لم تتعد 200 مليون دولار أمريكي".

 

 

تجدر الإشارة إلى أنّ تقرير "براند فاينانس" يعتمد على ثلاثة عناصر أساسية في عملية التقييم للعلامة التجارية الوطنية للدولة، حيث يرتكز العنصر الأول على قياس عدة عوامل منها البنية الأساسية ومدى تطور التشريعات، واستخدام التقنيات المتطورة، وسهولة التأسيس وإدارة الأعمال، ويضم العنصر الثاني مؤشرات مكافحة الفساد وتطور النظام القضائي، وتوافر الأمن والأمان، ومدى جودة الحياة، ويقوم العنصر الثالث على مؤشرات حول عملية التطوير في القوانين التجارية وعوامل المنافسة والجاذبية والانفتاح.

 

وجاء ترتيب الدول في تقرير العام 2020 على النحو التالي: الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، واليابان، وألمانيا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، والهند، وكندا، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية، وإسبانيا، وأستراليا، وهولندا، وروسيا وسويسرا، والبرازيل، وإندونيسيا، والإمارات العربية المتحدة، وإيرلندا، والمملكة العربية السعودية .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X