فوائد الفول الأخضر للمرأة لا تخطر على بال!


الفول الأخضر نبات حولي يصل ارتفاعه إلى 80 سنتمراً. الساق ذات زوايا مضلعة شبه مربعة. الأزهار بيضاء مبقعة بالأسود، فيما الثمرة عبارة عن قرن يحمل بداخله عدة حبوب.
يملك الفول الأخضر، كما الفول الجاف، فوائد عديدة، لعل أبرزها: علاج الإمساك، الحفاظ على صحة القلب، محاربة الأمراض السرطانية خصوصاً سرطان الفم، مقاومة التوتر والإجهاد وغيرها الكثير. اكتشفي المزيد حول فوائد الفول الأخضر للمرأة مع اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town ، في السطور الآتية:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي



الفول الأخضر غني بالفيتامينات والمعادن


يحتوي الفول الأخضر على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم ولعل أهمها: فيتامين سي C المضادّ للأكسدة والضروري للجهاز المناعي، والفيتامين أ A ، والحديد والفوسفور.


الفول الأخضر يحارب الأمراض السرطانية


الفول الأخضر يحتوي على نسبة عالية من مادة الكلوروفيل التي تساهم في محاربة المواد المسرطنة في الجسم، وبالتالي تقي من ظهور الخلايا السرطانية، وخصوصاً سرطان الفم.


فوائد الفول الأخضر في تحسين الخصوبة

الفول الأخضر يزيد من فرص حدوث الحمل
الفول الأخضر يزيد من فرص حدوث الحمل


ربطت أبحاث علمية متعددة ما بين استهلاك المأكولات الغنية بالحديد وزيادة نسبة الخصوبة؛ ونظراً لغنى الفول الأخضر بالحديد، فإنه يعدُّ مهماً في تحسين مستوى الخصوبة وفرص حدوث الحمل.

تابعي المزيد: فوائد فاكهة القشطة للمرأة لا يمكن تجاهلها!



فوائد الفول الأخضر لصحة العظام


بما أنّ الجسم بحاجة إلى البروتين ليؤدي وظائفه على نحو جيد، وخصوصاً للعضلات والعظام؛ ناهيك عن أنَّ البروتين يعتبر أحد أهم العناصر الضرورية للجهاز المناعي في الجسم.


فوائد الفول الأخضر في الحفاظ على صحة القلب


إنّ تناول الفول الأخضر يقي من ارتفاع نسبة الكولسترول الضارّ في الدم، ويحسّن من مستويات الكولسترول الجيّد، ويعمل على تعديل مستوى ضغط الدم خصوصاً لدى النساء بعد انقطاع الطمث؛ الأمر الذي يحسّن من صحة القلب والشرايين.


فوائد الفول الأخضر للذاكرة وبعض الأمراض النفسية

تناولي الفول الأخضر لتحسين الذاكرة
تناولي الفول الأخضر لتحسين الذاكرة


يحتوي الفول على مادة السيروتونين، وهي من الموصلات العصبية التي تنظم فترات النوم وتقلل من حالات القلق، إلى جانب مادة أسيتيل كولين التي تساعد على تكوين الذاكرة والمحافظة على قوتها، ومادتي الدوبامين والأدرينالين اللتين تعملان على التحكم في حالات التوتر والقلق.

تابعي المزيد: أسباب مسامير القدم وعلاجها


فوائد الفول الأخضر في علاج الإمساك والسكري

 

إنَّ تناول الفول الأخضر بقشره من خلال إعداده كطبق مسلوق أو مقلّي بزيت الزيتون، يساهم في علاج مشكلة الإمساك نظراً لغنى القشور بالألياف؛ الأمر الذي يساهم أيضاً في تحسين مستوى السكر في الدم.

تابعي المزيد: علامات الشفاء من المرض النفسي