مشاهير /مشاهير العرب

منة شلبي فخورة بدعم المواهب النسائية العربية في السينما

عبرت الفنانة منة شلبي عن فخرها بعد تلقيها عدة مشروعات متميزة لصناعة أفلام نسائية، تلبية لمبادرة أطلقتها على هامش الدورة الرابعة لمهرجان الجونة، مؤكدة أن المشروعات التي وصلتها كشفت عن عدد كبير من المواهب النسائية في مصر والعالم العربي.

منة شلبي
منة شلبي أطلقت المبادرة من فعاليات مهرجان الجونة

وكتبت منة عبر حسابها الرسمي علي موقع الفيس بوك،: معجبة جداً بالمشاريع اللي اتبعتلي من ساعة ما أعلنت عن مبادرة دعم المواهب النسائية في الكتابة، مصر والعالم العربي فيهم مواهب بجد مش معقولة.

 

So impressed with all the projects I’ve received since announcing my initiative to support #WomenInFilm. There is...

تم النشر بواسطة ‏Menna Shalaby منة شلبي‏ في الاثنين، ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠

وتابعت قائلة: أنا حقيقي متشرفة إني أبقى جزء من الموضوع ده وأدعم المواهب دي بأي طريقة أقدر عليها، قلت أقولكم بس إني متابعة وبقرا سيناريوهاتكم وأنشر شوية طاقة إيجابية.

 

يذكر أن النجمة المصرية أطلقت مبادرة جديدة لدعم المواهب النسائية في السينما، في ندوة عقدت بالدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، وتضمنت تكاتف نجمات صناعة السينما في العالم العربي، من أجل "صناعة القرار" وعدم ترك الهيمنة للرجال.

 

منة شلبي وجهت الدعوة لكافة المؤلفات الموهوبات في مصر والعالم العربي لإرسال سيناريوهات من تأليفهن سواء كانت لأفلام قصيرة أو طويلة أو مسلسلات، وذلك ضمن مبادرة جديدة لدعم المواهب النسائية في الكتابة خلال ندوة تمكين المرأة في صناعة السينما التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي.

 

وقالت منة في تعليق على فيديو للندوة نشرته بحسابها على موقع إنستقرام: شرف كبير ليا ومسؤولية عظيمة إني أبدأ مبادرة لدعم المواهب النسائية في الكتابة... بستقبل من خلالها أي سيناريوهات من تأليف موهوبات من مصر والعالم العربي، سواء فيلم طويل أو قصير أو مسلسل.

 

تابعت قائلة: وأنا بكل تواضع وعلى قد ما أقدر هحاول أساعد على إن المشروعات الحلوة تطلع للنور، سواء بالمشاركة في التمثيل أو بدعم الإنتاج أو أي وسيلة تانية مناسبة ليا، وفي النهاية أنا كمان هكون مستفيدة لما أكتشف مشروع حلو وأكون جزء منه".

 

أضافت: مهم جدا الأعمال تكون متسجلة بأسماء أصحابها قبل إرسالها لضمان حقوق الملكية الفكرية، وأنا متوقعة إن يكون التفاعل مع المبادرة كبير، وعشان كده بطلب نراعي أي تأخير في الرد.

 

منة شلبي: استمتع بالعمل مع صانعات السينما

 

وسبق أن أكدت منة شلبي إنها تستمتع بالعمل مع صانعات السينما سواء المخرجات أو الكاتبات، وأضافت في ندوة خاصة بعنوان تمكين المرأة عقدت على هامش مهرجان الجونة: استمتع بالعمل مع النساء وسبق وعملت مع المخرجة هالة خليل والمخرجة كاملة ابو ذكري وسام سليمان ولكن لدينا مشكلة أن النساء لا يمنحن سلطات اتخاذ القرار في صناعة السينما.

 

وتابعت منة قائلة: كنت محظوظة بتقديم أدوار قوية في أفلام مثل أحلي الأوقات مع حنان ترك وهند صبري وفيلم نوارة ولكن المجتمع لا يقبل تمثيل امرأة قوية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X