اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ست نصائح لاكتساب محبة الآخرين

يريد كل شخص أن يصير محبوبًا بين دائرة معارفه التي تشمل الأصدقاء وزملاء الدراسة أو العمل أو الأقارب وأفراد الأسرة، وخاصة في مرحلة المراهقة التي تشهد عدداً من الاضطرابات الاجتماعية بسبب التغيرات في شخصية وجسم المراهق.
ويوجد عدد من النصائح التي يمكن من خلال تطبيقها الحصول على محبة الآخرين حسب كتاب " كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس" للمؤلف الأمريكي ديل كارنيجي.

 


أظهر اهتماماً بالآخرين

مد يد العون دون مصلحة ذاتية


إذا أردتم كسب الأصدقاء فعليكم وضع أنفسكم في خدمة الآخرين، مع مد يد العون مخلصة دون أي مصلحة ذاتية أو أنانية أو انتظار المقابل.


الابتسام


لأن تعبيرات الوجه تتحدث بصوت أعمق أثرًا من اللسان، من أجل ذلك اجعل ابتسامتك دائمة لكل من تراه، فالابتسامة تشيع السعادة، وهي بمثابة توقيع ميثاق المحبة بين الأصدقاء.


نداء الأصدقاء

ناد الشخص الآخر بأحب الأسماء إليه


ناد الشخص الآخر بأحب الأسماء إليه، فأجمل ما تسمعه آذاننا هي أسماؤنا خاصة تلك الأحب إلى قلوبنا.


اختيار الأسئلة


اسأل محدثك أسئلة تظن أنه سيسر بالإجابة عنها، شجعه بالكلام عن نفسه وأعماله ومنجزاته واهتماماته، فأمر تافه حدث له قد يكون أهم من أهم حدث بالعالم، لهذا حاول أن تكون مستمعًا جيدًا وشجع الآخرين على الكلام.


التشجيع


تكلم فيما يسر محدثك، واستخدم أساليب التشجيع والتحفيز وحاول معرفة ما يسعد الشخص قبل لقائه معك إن أمكن، وأعطه مزيداً من الطاقة الإيجابية من خلال التشجيع وعبارات المديح.


الإحساس بالتقدير

كل شخص يعشق الإحساس بالتقدير


كل شخص يعشق الإحساس بالتقدير، لهذا اجعل الشخص يشعر بأهميته، واذكر دائماً عبارات التقدير والامتنان، خاصة إذا جمعتكما مواقف سابقة تستحق الشكر والثناء على معروف قدمه مهما كان صغيرًا.