بلس /حياتنا

كيف تقوم بترسيخ أي عادة جديدة؟

وفقًا للباحثين في جامعة Duke، تمثل العادات حوالي 40 بالمائة من سلوكياتنا في أي يوم. إن فهم كيفية بناء عادات جديدة (وكيف تعمل عاداتك الحالية) أمر ضروري لإحراز تقدم في صحتك وسعادتك وحياتك بشكل عام...ولكن يمكن أن يكون هناك الكثير من المعلومات، ومعظمها ليس سهل الفهم. لحل هذه المشكلة وتقسيم الأشياء بطريقة بسيطة للغاية، مع قدر ضئيل من الانضباط الأولي، يمكنك إنشاء عادة جديدة تتطلب القليل من الجهد للحفاظ عليها. سيدتي تقدم بعض النصائح لإنشاء عادات جديدة والتشبث بها وفقا ل lifehack:

 

الالتزام بها ثلاثين يوما

ضع تذكيرات لتنفيذ عاداتك

 

  •  الالتزام بها ثلاثين يومًا - ثلاثة إلى أربعة أسابيع هي كل الوقت الذي تحتاجه لجعل هذه العادة تلقائية. إذا تمكنت من اجتياز مرحلة التهيئة الأولية، فسيصبح من الأسهل الحفاظ عليها. الشهر هو كتلة جيدة من الوقت للالتزام بالتغيير لأنه يتناسب بسهولة مع التقويم الخاص بك.
  •  اجعلها يومية - الاتساق أمر بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في التمسك بعادة. إذا كنت ترغب في بدء ممارسة الرياضة، اذهب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم في أول ثلاثين يومًا لك. الذهاب مرتين في الأسبوع سيجعل من الصعب تكوين هذه العادة. الأنشطة التي تمارسها مرة كل بضعة أيام أصعب في الحفاظ عليها كعادات.
  •  ابدأ ببساطة - لا تحاول تغيير حياتك تمامًا في يوم واحد. من السهل أن تفرط في تحفيزك وتتحمل الكثير. إذا كنت ترغب في الدراسة لمدة ساعتين في اليوم، فعليك أولاً الاعتياد على الاستمرار لمدة ثلاثين دقيقة والبناء على ذلك.
  •  ذكّر نفسك - بعد مرور أسبوعين على التزامك، قد يكون من السهل نسيانه. ضع تذكيرات لتنفيذ عادتك كل يوم أو قد تفوتك بضعة أيام. إذا فاتك الوقت، فإنه يتعارض مع وضع عادة تبدأ بها.

حافظ على ثباتك

 

عادة ممارسة الرياضة = الذهاب في نفس الوقت..لمدة ثلاثين يوما


 حافظ على ثباتك - كلما كانت عادتك أكثر اتساقًا، كان من الأسهل التمسك بها. إذا كنت ترغب في بدء ممارسة الرياضة، فحاول الذهاب في نفس الوقت، إلى نفس المكان لمدة ثلاثين يومًا. عندما تكون الإشارات مثل الوقت من اليوم والمكان والظروف هي نفسها في كل حالة، فمن السهل التمسك بها.
 احصل على صديق - ابحث عن شخص يتماشى معك ويبقيك متحفزًا.
 كوّن حافزًا - المحفز هو طقس تستخدمه مباشرة قبل تنفيذ عادتك. إذا كنت ترغب في الاستيقاظ مبكرًا، فقد يعني ذلك الاستيقاظ بنفس الطريقة تمامًا كل صباح.


 استبدال الاحتياجات المفقودة

 

استبدل بشكل مناسب اي احتياجات قد فقدتها

 إذا كنت تتخلى عن شيء ما في عادتك، فتأكد من أنك تستبدل بشكل مناسب أي احتياجات قد فقدتها. إذا كانت مشاهدة التلفاز تمنحك وسيلة للاسترخاء، فيمكنك ممارسة التأمل أو القراءة كطريقة لاستبدال تلك الحاجة نفسها.
 لا تتوقع أن تنجح كل محاولاتك لتغيير العادات على الفور. ابذل قصارى جهدك، لكن توقع بعض المطبات على طول الطريق.
 استخدم «لكن» - لتغيير أنماط التفكير السيئة. عندما تبدأ في التفكير في الأفكار السلبية، استخدم كلمة «لكن» لمقاطعتها.
 إزالة الإغراء - أعد هيكلة بيئتك بحيث لا تغريك في الثلاثين يومًا الأولى. قم بإزالة الوجبات السريعة من منزلك، وإلغاء اشتراكك في الكابل، وتخلص من السجائر حتى لا تحتاج إلى مواجهة قوة الإرادة لاحقًا.

تعرف على فوائد التغيير


 الارتباط بقدوة - اقض المزيد من الوقت مع الأشخاص الذين يصممون العادات التي تريد عكسها. وجدت دراسة حديثة أن وجود صديق يعاني من السمنة يشير إلى أنك أكثر عرضة للإصابة بالسمنة. تصبح ما تقضي الوقت حوله.
 اعرف الفوائد - تعرف على فوائد إجراء التغيير. احصل على كتب توضح فوائد التمارين المنتظمة. لاحظ أي تغييرات في مستويات الطاقة بعد اتباع نظام غذائي جديد. تخيل الحصول على درجات أفضل بعد تحسين عاداتك الدراسية.

X