بعد هيفاء وهبي نسرين طافش تشن حملة ضد لقاح كورونا: لست فأر تجارب سريرية

نسرين طافش

شنت الفنانة نسرين طافش حملة شديدة ضد لقاح كورونا الذي يتم حالياً تطعيم وحقن الأشخاص المصابين بفيروس كوفيد – 19، حيث أعلنت عن رفضها أخذ اللقاح ، مُؤكِّدة أنّه لا يوجد دليل موثوق للتأكّد من شفاء مرضى الفيروس.
وفي مجموعة تغريدات عبر حسابها على تويتر أوضحت طافش موقفها الذي اتخذته بالتزامن مع تلقيح الأطقم الطبية والعاملين في المجال الصحي العالمي في جميع بلدان العالم، حيث كتبت نسرين عِدّة تغريدات عبر حسابها الشخصي على «تويتر»، قائلة: «وفاة ستة أشخاص تمّ تطعيمهم بلقاح الكورونا... وللتعتيم على الموضوع قال أربعة منهم أخذوا لقاحاً وهمياً. مزح. هل أصبحنا فئران تجارب؟».



وأضافت طافش في تغريدة أخرى مواصلة نقدها للقاح: «أنا أؤمن بالعلم المبني على الأبحاث... طالما لا يوجد دليل موثوق وبينة موثوقة شفناها، وبما أنّه أيّ لقاح يحتاج لسنوات وليس لأشهر للتأكّد من أنّه آمن... فالموضوع غير مضمون النتائج، ويحتمل التريث والتفكير على الأقل... إن لم نقل الرفض التام، أنا مش كمالة عدد ولا فأر تجارب».

وأكملت الفنانة السورية في تغريدة متابعة: «‏بتمنى من الأطباء المتحمسين للقاح الكورونا والمسوقين له والمتعصبين له يقدمولنا بحث تفصيلي عن مكونات اللقاح ويشرحولنا بالأدلة والبراهين العلمية... لأنّ الموضوع بات مشبوهاً جدا وعليه ألف علامة استفهام... أما لو بقى الدليل (قالولو) فالله يحمي الناس إلى أخدوا اللقاح».



واختتمت نسرين طافش تغريداتها في بيان موقفها: «ناقشت مؤخراً أطباء متأكّدين من أمان تطعيم كورونا ومتعصبين له والدليل تبعهون (قالولو) حتى هم ما شافوا الأبحاث أو أشرفوا على هذه الأبحاث ليكونوا متأكّدين تماماً (البحث ليس مقال أو تصريح)... ناقشت أطباء غير متأكدين من أمان التطعيم لأنّهم لا يؤمنون بال (قالولو)، الدليل قالولو».
والأمر نفسه فعلته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي التي شَكّكت أخيراً في فاعلية لقاح فيروس كورونا "كوفيد 19"؛ حيث فاجأت متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام".
ونشرت هيفاء وهبي على صفحتها في "إنستقرام"، أنّه رغم مرور 40 عاماً على ظهور مرض الإيدز، فإنّه لم يتمّ اكتشاف أو الوصول لعلاج للوقاية من الإيدز أو مرض السرطان، حتى الآن، ويحتاج العالم إلى 100 سنة أخرى لاكتشاف علاج لهذه الأمراض.
وقالت هيفاء: «حتى البرد العادي الشائع ليس له علاج، ولكن في أقل من سنة يتمّ اكتشاف تطعيم لفيروس كورونا، وتريدني أن أتناوله، فلا وشكراً، فلن أتناوله».


لا تريد أن يتدخل أحد في حياتها الشخصية


كانت نسرين طافش قد صرحت على هامش فعاليات الدورة الـ42 بأنها لا تريد أن يتدخل أحد في حياتها الشخصية عندما سألها أحد الإعلاميين عن قرب زواجها من أحد أثرياء الخليج، رافضة الحديث في هذه الأمور وأنه أمر شخصي لها ولا تريد من أحد أ الجمهور الدلو برأيه في أشياء تخصها.
كما تحدثت عن أعمالها الجديدة، مشيرة إلى أنّها تقرأ في الفترة الحالية بعض السيناريوهات، ولم تستقر بعد على العمل الذي تخوض به الماراثون الرمضاني، مشيرة إلى أنّها لم تُوقِّع بعد على أيّ عمل.

أمّا عن عام 2020، فقد علقت بالقول: «الإنسان يتعلم في كل المراحل وأنا بشكر 2020، واتعلمت منها كتير، وساعات بيبقي الدرس متعب وساعات بيبقي سهل، فهي رغم كل حاجة، أكيد كل واحد فينا طلع من 2020، وهو متعلم حاجة جديدة».

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"