اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استبدلي عقاقير نزلة البرد بوصفات أكثر فعالية وفق دراسة جديدة

ترتفع معدلات الإصابة بنزلات البرد والسعال والزكام في فصل الشتاء. وفي هذا الإطار، أشارت دراسة علمية حديثة إلى أن عدداً كبيراً من الأدوية المتوفرة في الأسواق لعلاج هذه الحالات لا تملك فاعلية كبيرة، ومن الأفضل تجنبها. وينصح الخبراء باستبدالها بمواد بديلة تساعد على الشفاء. تعرّفي في الآتي على هذه البدائل الطبيعية:



تنقل مجلة فوكس الألمانية نتائج دراسة أمريكية قام بها باحثون اختصاصيون في أمراض الرئة وباحثون في مجال الصيدلة في جامعة كريتون في مدينة أوماها، تؤكد أنّ العديد من الأدوية الموجودة في الأسواق لعلاج السعال وسيلان الأنف ولا تستلزم وصفة طبية لصرفها، غير فعّالة في الحقيقة. وأشارت الدراسة إلى أن العديد من العقاقير الطبية التي تشتهر بعلاج أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد، وتقول إنها تحتوي على فيتامين سي C وعناصر مثل الزنك وغيرها، لا تساعد كثيراً على التخلص من المرض، لذلك ينصح الخبراء بتجنّب تناول هذه الأدوية، وإعطاء الجسم وقته كي يُشفى بنفسه. وأكدت الدراسة أنه من غير المحبذ إعطاء أية أدوية مساعِدة للأطفال ما لم يطلبها الطبيب، وفق موقع DWالألماني.

 

تابعي المزيد: فوائد اللوز الصحية لا يمكن مقاومتها!



علاج أمراض الشتاء من دون عقاقير طبية

فكري بالمواد الطبيعية لعلاج أمراض الشتاء
فكري بالمواد الطبيعية لعلاج أمراض الشتاء


ينصح الخبراء بالاستعانة بمواد طبيعية لمحاربة أعراض البرد والزكام والسعال، فعلى سبيل المثال من يشعر بالراحة بعد شرب حساء الدجاج؛ فليستمر في ذلك، ومن يشعر بالتحسن بعد شرب الشاي الدافئ؛ فليداوم على ذلك.
وأشارت الدراسة إلى أنّ الشعور بجفاف في الحلق يعني أنَّ الغشاء المخاطي قد تضرر، لذلك من الضروري شرب المزيد من السوائل خصوصاً الدافئة، علماً أنّ الشاي والعسل يعملان على مساعدة الجسم في التغلب على هذه الأعراض.
أما إذا كان المريض يعاني من سعال وسائل مخاطي، فهناك أعشاب مثل الميرمية أو الشيح، يمكنها المساعدة في التغلب على المرض؛ إذ تعمل الميرمية على توسيع القصبات الهوائية، ما يسهل التنفس بعمق والتخلص من السعال، بالإضافة إلى أنَّ هذه النبتة الطبية المفيدة تحتوي على عناصر طيّارة مفيدة للجسم ومكافحة الالتهاب.

هذا وقد أثبتت نبتة الشيح أنها تساعد الجسم كثيراً في التغلب على نزلات البرد والزكام. ويساعد غلي الشيح وشربه دافئاً على تقوية الجهاز المناعي، وحمايته من نزلات البرد والسعال والزكام.
وكانت قد أثبتت دراسة، أجرتها كلية العلاج الطبيعي في جامعة كولونيا في ألمانيا، فائدة الشيح في مكافحة نزلات البرد وتقوية مناعة الجسم، لاسيما في فصل الشتاء.

 

تابعي المزيد: أعراض الغدة النخامية عند النساء