أسرة ومجتمع /خصوصيات

تفسير حُلم نزول المطر

تفسير حُلم نزول المطر

عادةً ما ترتبط أحلام المطر بمشاعرنا، تقول صوفيا زادة مفسرة الأحلام: إذا كان المطر يتساقط؛ فقد يكون هذا الحُلم علامةً على بعض المشاعر السلبية وحتى مشاعر الاكتئاب...ولكن في كل الأحوال يدل المطر على المشاعر السلبية؛ عادةً ما تكون أيضاً علامة على السعادة والرضا عن حياتك، هذا الحُلم هو تشجيع لترك الماضي وراءك والتقدم نحو مستقبل أكثر سعادة...إذا لم تكن الأمور كما تريدها حاليًا؛ فثق في أن الوضع سيتحسن بشكل كبير قريباً...ففي علم النفس الحديث يرمز المطر أحياناً إلى الحاجة لقول بعض الحقيقة عن شيء ما، قد يشير المطر في الحُلم إلى تطورك الروحي...وهناك فروق في التفسير أيضا ..بين توقيت نزول المطر ، أو كونها تنزل على العزباء أو المتزوجة أو على المطلقة..وإليكم التفاصيل


يقول ابن شاهين

نزول المطر خير في وقته..مذموم في غير وقته

إن نزول المطر في وقته يكون خيراً، أما نزول المطر في غير وقته فيكون مذموماً.
وربما يدل نزول المطر عندما يكون مختصاً مكاناً بعينه، على مرض ومحنة، ونزول المطر في أول السنة رخاء ونعمة.
أما المطر الشديد في الحُلم كالطوفان، دليل على الغم.
لو رأى المريض مطراً خفيفاً ينزل، كان هذا علامة على شفائه، ومن رأى أنه يمسح بماء المطر على رأسه وجسده، هو دليل على البلاء.
وإذا رأى أنه جاء من كل قطرة من قطرات المطر صوت، يزداد عزُّه وجاهه وينتشر اسمه في ذلك المكان.
أما إن رأى مطراً عظيماً نزل وجرى في كل مكان منه نهر ولم يلحق الرائي منه ضررٌ، يكون متعصباً بالملك ويكف شره من نفسه.


 رؤيا نزول المطر على الحامل والمتزوجة والعزباء

نزول المطر على المتزوجة..رزق وسعادة


يدل المطر في منام المرأة المتزوجة، على الرزق والسعادة التي تغمرها هي وأسرتها، ويمكن أن يدل على الحمل، ويعني المطر في حُلم المتزوجة على الرضا والقناعة.
وتفسير رؤيا نزول المطر في المنام للحامل..يدل المطر في المنام إذا كانت المرأة حاملاً، على نقاء الروح وطيب الذرية؛ فهو دليل على الخير الذي سيلحق بالجنين وصحته الجيدة، والمطر هو ولد يُكرم من أهله وفي حياته.
وتفسير حلم المطر للعزباء..يرمز تفسير رؤيا المطر في المنام للعزباء، إلى وجود الكثير من الفرص في طريقها، وكذلك يُتاح لها أكثر من عرض، ويكون لها القرار الأول والأخير.
فإذا رأت المطر في منامها؛ فإن ذلك يدل على وجود تحولات جذرية على كافة الأصعدة؛ فمن الناحية العملية يُعرض عليها تقلد وظيفة كانت تتمناها منذ زمن طويل؛ لكونها تتشابه مع أفكارها وطموحاتها.
وكذلك الرؤيا تشير إلى التطور الملحوظ في الناحية العاطفية؛ حيث الارتباط أو الزواج من رجل يكون قدومه فأل خير لها في حياتها.
ويشير سقوط المطر إلى زوال كافة المشاكل وانتهاء الأزمات واستعادة الحياة برونقها القديم، وإتمام ما كان معطلاً.
وقد يدل المطر على الحسد النابع من الطمع فيما تمتلكه العزباء في حياتها، وقد يكون الحسد لأجل أشياء معنوية أكثر منها مادية.


وتفسير رؤيا المطر في المنام للمطلقة

نزول المطر على المطلقة..الله سيرزقها بالعوض


إن رأت المرأة المطلقة المطر الشديد في المنام حولها وأنها سعيدة وتملأها البهجة؛ فإن تلك الرؤيا تدل على أن تلك المرأة ستحصل على الكثير من الخير.
إذا شاهدت المرأة المطلقة في المنام أنها موجودة تحت مياه الأمطار وتقوم بالكثير من الهرج والمرج تحته؛ فإن تلك الرؤيا تكون دليلاً على أن الله سيرزقها بالعوض، وسوف يتبدد حزنها ويتحول إلى سعادة.
أما عندما تشاهد المطلقة في منامها أنها تقوم بالاغتسال بمياه الأمطار؛ فإن تلك الرؤيا تكون دليلاً على أن هذه المرأة سترزق بزوج صالح يعوضها عما فات.
والمطر في منامها يرمز إلى نهاية مرحلة، وبداية مرحلة أخرى يهطل فيها الخير والبركة والراحة التي تخلصها من قيود الماضي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X