اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أغلى السوائل في العالم

تتعدد أنواع السوائل بين ما يمكن تناوله مثل: العصائر والمشروبات الدافئة والباردة، ومنها ما هو مستخدم في التداوي والعلاج؛ فيوجد العديد من السوائل الثمينة والنادرة في العالم، قد تملك أحد هذه السوائل في منزلك، «سيدتي» تقدم أبرز هذه السوائل، أنت تملكه بالفعل وهو الدم البشري، إليك قائمة بأغلى 12 سائلاً في العالم بحسب: Bright Side


 سم العقرب: 34.626.000 دولار للغالون الواحد


يستخدم البروتين الموجود في السم لعلاج حالات مثل: التصلب المتعدد والتهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض الأمعاء الالتهابية.


 سم الكوبرا الملك: 135.700 دولار للغالون الواحد


الكوبرا الملك هي واحدة من أخطر الثعابين في العالم، لدغة واحدة فقط تكفي لقتل فيل كامل النمو، يخاطر الناس بحياتهم عندما يجمعون سم الكوبرا، ومع ذلك؛ فهي ذات قيمة كبيرة لإنتاج الأدوية التي قد تساعد في علاج مرض باركنسون والألزهايمر، وعلاج الفصام، ومكافحة الاكتئاب.


 طلاء الأظافر: 2200 دولار للغالون الواحد


هذا هو سعر Essie، العلامة التجارية التي تنتج بعضاً من أفضل أنواع طلاء الأظافر المقاومة للرقائق وأكثرها سطوعاً في العالم، هناك الكثير من العلامات التجارية عالية الجودة التي تملك أسعاراً أعلى لطلاء الأظافر.


 الزئبق: 2966 دولاراً للغالون الواحد


الزئبق هو المعدن الوحيد الذي يبقى سائلاً في درجة حرارة الغرفة، يستخدم بشكل رئيسي في إنتاج موازين الحرارة، ومع ذلك؛ فإن الصناعات الكيميائية وإنتاج المعادن والزراعة تجده مفيداً أيضاً.


 الأنسولين: 13100 دولار للغالون الواحد


يصنع البنكرياس الأنسولين بشكل طبيعي في جسمك، يحافظ على مستوى الجلوكوز في الدم، ويعزز عمليات التمثيل الغذائي، يعتبر الأنسولين دواءً أساسياً لعلاج مرض السكري.


 أغلى عطر: 23300 دولار للغالون الواحد


العطر الأسطوري معروف للجميع، تم طرحه للبيع لأول مرة في عام 1922، 


 دم سلطعون حدوة الحصان: 53،250 دولاراً للغالون الواحد


يتجلط الدم بسرعة كبيرة، هذه الجودة ذات قيمة عالية في علم الأدوية لاكتشاف السموم الداخلية في التطبيقات الطبية، يتم إطلاق سراح سلطعون حدوة الحصان بعد سحب دمهم.
تم اختبار غالبية الأدوية التي نستخدمها اليوم باستخدام دم سرطان حدوة الحصان.
 


البنسلين: 226 دولاراً للغالون الواحد


البنسلين هو مجموعة كبيرة من المضادات الحيوية التي تشمل البنسلين V، البنسلين G، بنزاثين البنسلين، والبنسلين، يستخدم البنسلين بشكل رئيسي لعلاج الالتهابات المختلفة.


 زيت الباتشولي الأساسي: 605 دولارات للغالون


يتم إنتاج هذا الزيت العطري الغالي من الأوراق الطازجة أو المجففة للنبات المسمى Pogostemon.
يعمل الزيت كمطهر يساعد على علاج الحمى والالتهابات الفطرية وحتى حصوات الكلى، رائحته تحارب رائحة الجسم الكريهة.


 دم الإنسان: 1330 دولاراً للغالون الواحد

 


يحتوي جسم الإنسان الناضج على 1.3 جالون من الدم يتكون من البلازما والخلايا، لا يمكن لجسمك أن يعمل بدون دم، اليوم يتبرع الكثير من الناس بالدم، ومع ذلك؛ فإن معالجة وتخزين الدم عملية مكلفة وهذا يفسر السعر.


 حمض هيدروكسي بيوتيريك جاما (GHB - 2210) دولارات للغالون الواحد


يستخدم GHB، المعروف أيضاً باسم حمض 4-هيدروكسي بوتانويك، بشكل أساسي لعلاج الخدار، والأرق، والجمدة، وإدمان الكحول، وهو أيضاً منتج من الحمضيات وتخمير اللحم البقري، بيع GHB غير قانوني في العديد من البلدان.