فن ومشاهير /أخبار المشاهير

شاهد: هاني شاكر يكشف سبب "العفو" عن حمو بيكا

أكد الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية في مصر، أنه اتخذ قراره بالعفو عن مطرب المهرجانات حمو بيكا وقبول اعتذاره، بعد مناقشات مع أعضاء مجلس النقابة، لأن الإهانة التي وجهها بيكا لم تكن له وحده وإنما طالت النقابة بكاملها، لافتا إلى أن قرار التنازل عن حكم حبس حمو لمدة عامين، اتخذ لأسباب إنسانية فقط، ولا يعني السماح له بالغناء.

حمو بيكا
العفو عن حمو بيكا لا يعني السماح له بالغناء

أضاف هاني شاكر خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي سيد على، ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، إلى أنه تناقش مع أعضاء النقابة للتنازل عن القضية المرفوعة بحق حمو بيكا، حفاظا عليه وعلى أسرته خاصة أنه تزوج حديثًا.

 

 

وتابع مؤكدا إن المطرب الشعبي حمو بيكا، تم اختباره عدة مرات ولكنه رسب، وقام بعدها بالتعدي على النقابة وظهر ذلك في فيديو متداول على وسائل التواصل، وكان لا بد من اتخاذ موقف قانوني للدفاع عن هيبة النقابة ومكانتها، وصدر حكم ضده بالحبس لمدة عامين، وغرامة حوالي مائة ألف جنيه.

 

وقال: مش حيهون عليا أنه يتحبس، وعفا الله عما سلف، وهذا موقف إنساني، وليس له أي علاقة بقبوله في النقابة أو لا.

 

يذكر ان مطرب المهرجانات حمو بيكا تقدم باعتذار من هاني شاكر نقيب الموسيقيين المصريين، طالبا "العفو" قبل صدور حكم نهائي يؤيد قرار المحكمة بحبسه لمدة عامين بتهمة سبق وقذف شاكر وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، واتهام بعضهم بالرشوة والتهديد بتدمير المقر.

 

حمو ذهب إلى مقر نقابة المهن الموسيقية في وسط القاهرة، وبث مقطعا مصورا عبر حسابه بموقع الفيس بوك، قال فيه أنه تواجد بنفس المكان منذ عام وصدرت عنه كلمات غير لائقة، ذهب اليوم ليقدم اعتذارا من هاني شاكر وأضاف: أنا من سنة جيت النقابة عملت فيديو، وحاليًا بعمل فيديو من نقابة الموسيقيين بـ اعتذار للأستاذ هاني شاكر وبتأسف وأنا آسف.

 

وتابع حمو بيكا قائلا: أنت أستاذنا الكبير واتعلمنا على أغنياتك، وبتأسف لجميع أعضاء المجلس بكامل ما قصدتش أي حاجة، وتانى مرة بتأسف ليك ومش قصدي .. آسف كبير لأعضاء المجلس .. بحبك كلكم.

 

وسبق أن قضت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، بمعاقبة مطرب المهرجانات "حمو بيكا" بالسجن لمدة عامين، وتغريمه 200 ألف جنيه، وذلك بعد ثبوت الاتهامات الموجهة ضده بسب وقذف الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة.

 

وقدم المحامي ياسر قنطوش وكيلا عن الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، بلاغا ضد محمد محمود مصطفى محمد الشهير بحمو بيكا، للنيابة العامة رقم 13350 بتاريخ 23 أكتوبر لعام 2019، موجها له عدة تهم فيها، منها اقتحام منشأة عامة، وهي نقابة المهن الموسيقية، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، بالإضافة إلى تهمة سب وقذف الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية.

 

وأبدى الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية في مصر، سعادته بالحكم ووصفه بانتصار للنقابة ومجلسها وكل العاملين بالنقابة والشئون القانونية وكل أعضاء الجمعية العمومية.

 

وقال شاكر في بيان أصدرته نقابة المهن الموسيقية: إن الحكم جاء بعدما تابعت الشئون القانونية في نقابة الموسيقيين ما قام به "حمو بيكا"، حينما سب النقابة والعاملين بها، وهدد بحرق النقابة، وقامت بتحريك دعوى قضائية ضده، بعدما أهان النقابة، واتهم أعضائها بأنهم مرتشين، وهدد بحرق النقابة وضرب الأعضاء، مشددًا على أن الحكم دليل على مكانة وهيبة النقابة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X