اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"علاء الدين" و"ياما كان وكان" جديد عبد الناصر درويش في رمضان

عبد الناصر درويش

يستعد الفنان عبد الناصر درويش ليطلَّ على الجمهور من خلال عملين مختلفين، في شهر رمضان المقبل، وكلا العملين يحمل الطابع الكوميدي، والعمل الأول تمَّ تصويرُه في الإمارات العربية المتحدة، وهو مسلسل (علاء الدين)، وسيكون في 30 حلقة، وهو مسلسل "سيت كوم" يجسِّد 30 حكاية مختلفة، وهو من تأليف جمال سالم، ومن إخراج بطال سليمان، ويشارك فيه نخبة من نجوم الفن، من أبرزهم: أحمد العونان، وسلطان الفرج، وعلي التميمي، وأحمد الجسمي، بالإضافة إلى آخرين.


أما العمل الثاني فهو مسلسل "ياما كان وكان"، وسيُعرض خلال شهر رمضان المُقْبِل أيضًا، حيث تصدَّى لكتابة أحداثه مجموعة من المؤلفين، وستُشارك فيه نخبةٌ من النجوم، من أبرزهم: أحمد السلمان، ومبارك المانع، وسلطان الفرج، وأحمد العونان، وميس كمر، وخالد المظفر، ومحمد عاشور، وإيمان جمال، وبشار الجزاف، وأحمد المظفر، وشملان المجيبل، بالإضافة إلى آخرين.


يُذكر أن الفنان عبد الناصر درويش تخرَّج في المعهد العالي للفنون المسرحية بشهادة بكالوريوس التمثيل والإخراج، وأسَّس مع محمد الرشود وعبد الرحمن العقل وانتصار الشراح ومحمد العجيمي مجموعةً فنية مسرحية، وعمل في وزارة الإعلام الكويتية إلى منتصف التسعينيات، كما أنه أحد رواد برامج التقليد مع داود حسين، وانتصار الشراح، وأحمد الدوغجي، ونواف سالم الشمري. كانت بدايته الفنية في عام 1979، من خلال المشاركة في المسلسلات التلفزيونية، وكان أول مسلسل يشارك فيه هو "مذكرات جحا"، غير أن شهرته بدأت بعد أن شارك في مسرحية "الكرة مدورة"، في عام 1988، والتي حقَّقَتْ له شهرة كبيرة. وخلال مسيرته الفنية شارك في العديد من المسرحيات والمسلسلات، ونال عددًا من البطولات المسرحية والتلفزيونية، حتى أصبح من أهم نجوم الكوميديا في الخليج والوطن العربي.