اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزير التعليم المصري يُقر عدم احتساب حضور الطلاب خلال الفترة القادمة

وزير التربية والتعليم
تفاصيل قرارات وزير التعليم الجديدة
2 صور

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم العام والفني المصري اليوم الكتاب الدوري رقم (9) بتاريخ 2020/12/20، بِشأن نظام التقييم والدراسة خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021/2020.


ونص الكتاب الدورى على: «حرصاً من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، ولكى يتمكنوا من مواصلة عملية التعلم في الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول باستخدام مصادر متنوعة للتعلم الذاتي والتي منها (بنك المعرفة، ومنصة ذاكر، ومنصة إدارة التعليم للمرحلة الثانوية، ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر، وغيرها من الوسائل الرقمية)».


وتضمن الكتاب الدوري عدة قرارات وجاءت كالتالي:


- عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسي الأول ضمن أيام الغياب - لمن يرغب في ذلك - مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين في الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.


- على المدرسة توجيه الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي لمتابعة قناة مدرستنا (1)، وطلاب المرحلة الثانوية لمتابعة قناة مدرستنا (2) وإعلامهم بمواعيد بث القنوات التعليمية لمتابعة مراجعة المناهج الخاصة بهم، بالإضافة إلى مساعدتهم في الدخول على المنصات الرقمية الخاصة بهم.


- استمرار الدراسة لمدة ثلاثة أسابيع من اليوم، على أن تكون امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بدءاً من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021 وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول لتكون هناك مساحة كافية لإعداد جداول امتحانية تتيح تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعي بين الصفوف.


- يكون تقييم الطلاب طبقاً لمحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول كاملاً من خلال اختبار تحريري وفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة لذلك سلفاً بلجان امتحانية مراقبة ومؤمنة، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي تُعقد الامتحانات على مستوى المدرسة، والصف الثالث الإعدادي تُعقد الامتحانات على مستوى المديرية، وتعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونياً حسب جدول سوف تعلنه الوزارة لاحقاً.


- إتاحة دليل المعلم للصفوف من (KG1 وحتى الصف الثالث الابتدائي) على الموقع الرسمي للوزارة حتى يسترشد به السادة أولياء الأمور الراغبين في مساعدة أبنائهم الراغبين في البقاء بالمنزل.