أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الغذاء والدواء السعودية تحذر من منتجات "توابل" لاحتوائها على صبغة (Sudan I)

انفوغراف الغذاء والدواء

نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماهي "تويتر" انفوغراف حذرت من ثلاثة منتجات توابل، بسبب احتوائها على صبغة (Sudan I) المحظور استخدامها في المنتجات الغذائية لاحتمالية تأثيرها على صحة المستهلك.


وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن المنتجات هي: (مسحوق فلفل أحمر) للعلامة التجارية (Maa) بجميع الأوزان والتشغيلات وتواريخ الصلاحية.


ومن ضمن المنتجات كذلك منتجي (بهارات عثماني، ومسحوق الفلفل الأحمر) للعلامة التجارية (روض الأصيل) بجميع الأوزان والتشغيلات وتواريخ الصلاحية.


وأشارت الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى أن صبغة (Sudan I) تضاف لتعزيز اللون الأحمر في المنتجات الغذائية، وهي مادة يُحظر إضافتها للمنتجات الغذائية لاحتمالية تأثيرها على صحة المستهلك.


وأوصت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المنتجات والتخلص مما لديهم منها حفاظاً على صحتهم، مؤكدةً أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجات من الأسواق واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.


وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد حذرت مؤخراً من جل معقم لليدين يحمل اسم "Rimaz Hand Sanitizer 100 ml" بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكحول الميثيلي (ميثانول).


وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، في انفوغراف، على موقع "تويتر"، أن التعرض لنسب عالية من تلك المادة قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك، لافتة، إلى أنها حلّلت عينات من معقمات اليدين المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المعتمدة.


ودعت الهيئة العامة للغذاء والدواء، المستهلكين إلى عدم استخدام المنتج، والتوجه إلى منفذ البيع الذي اشتروا المنتج منه لاسترجاع قيمة مشترياتهم، والاتصال على مركز بلاغات وزارة التجارة (1900) في حال عدم تجاوب البائع مع طلب الاسترجاع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X