أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حماية المستهلك تؤكد على حصر المتضررين من فواتير المياه وعلاجها خلال أسبوع

انفوغراف جمعية جماية المستهلك
بيان جمعية المستهلك
جمعية حماية المستهلك

كشفت جمعية حماية المستهلك عن حصر ومعالجة شكاوى متضرري فواتير المياه التقديرية خلال أسبوع.


وفي التفاصيل، فقد أكد الأمين العام لجمعية حماية المستهلك، صالح اليوسف، أنه تم الاتفاق مع الشركة على حصر كل من تضرروا من آلية الفواتير التقديرية ومعالجتها خلال أسبوع.


وأضاف اليوسف خلال حديثه لبرنامج 120 على قناة "الإخبارية"، أن القراءة التقديرية لا تتم سوى لـ10% من المستهلكين.


وأبان الأمين العام لجمعية حماية المستهلك أن الجمعية تلقت بالفعل 280 شكوى بشأن الفواتير التقديرية، سيتم التواصل مع أصحابها لمعرفة ما إذا كانت مشكلتهم قد تم حلها من عدمه، موضحًا، أن وزارة البيئة والمياه والزراعة هي الجهة المخول لها استقبال هذه الشكاوى.


وأوضح اليوسف، أن الشركة تفاعلت مع البيان الذي أصدرته جمعية حماية المستهلك، مشيراً، إلى أنه تم عقد اجتماع على مستوى كبار المسؤولين، مؤكدًا أنه تم الاطلاع على الآلية المتبعة في رصد الفواتير التقديرية.


وكانت جمعية حماية المستهلك قد أكدت سابقاً أنها تتابع باهتمام بالغ شكاوى وتذمر بعض المستهلكين من ارتفاع فواتير المياه حيث بلغ عدد شكاوى الاعتراض الواردة للجمعية على فواتير شركة المياه خلال العام المنصرم 2020م أكثر من 280 شكوى، وما أثير مؤخرا بشأن تصريح الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الذي أكد فيه إصدار الفواتير بشكل تقديري، وعدم وجود اعتماد من هيئة المواصفات والمقاييس للعدادات الذكية.


وطالبت جمعية حماية المستهلك في بيان لها عبر حسابها في "تويتر" بضرورة تواصل شركة المياه الوطنية مع المستهلكين المتضررين والإجابة على استفساراتهم ومعالجة تظلماتهم.


وأكدت جمعية حماية المستهلك أنه يحق لكل مستهلك اللجوء لهيئة تنظيم المياه والكهرباء كما ترحب الجمعية بالتواصل مع جميع المستهلكين للإجابة على استفساراتهم.

 

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X