أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالانفوغراف.. شؤون الحرمين تكشف أعداد المعتمرين والمصلين بالمسجد الحرام

انفوعراف شؤون الحرمين الشريفين
الجهاز يساهم في تعقيم الكتب و الأوراق
جهاز لتعقيم الكتب والمخطوطات بواسطة الأشعة فوق البنفسجية
رئاسة شؤون الحرمين

كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبر حسابها الرسمي لى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن أعداد المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام.


وفي التفاصيل، فقد أعلنت رئاسة الحرمين الشريفين إن أكثر من 6 ملايين و700 ألف معتمر ومُصلٍّ قَدِموا للمسجد الحرام خلال الفترة من 17 صفر إلى 3 جمادى الآخرة من العام الهجري الجاري.


وأبانت رئاسة الحرمين الشريفين، في انفوغراف، أن أعداد المعتمرين بلغت (1.794.000) معتمر، بينما بلغ إجمالي عدد المُصلين (5.060.000) مُصلٍّ.


وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قد كشفت في وقت سابق عن إحصائية عن عودة العمرة والصلاة وإجمالي ما تم تفويجه، خلال الفترة من تاريخ 1442/2/17هـ حتى تاريخ 1442/5/18هـ.


وأوضحت رئاسة الحرمين الشريفين، في” إنفوجراف” أنه تم تفويج أكثر من 1.5 مليون معتمر وأكثر من 4.2 مليون مصلٍّ.


وأشارت رئاسة الحرمين الشريفين، إلى أن إجمالي ما تم تفويجه من بداية التفويج حتى الآن بلغ أكثر من 5.5 مليون معتمر ومصلٍّ.


كما وفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جهاز لتعقيم الكتب والمخطوطات بواسطة الأشعة فوق البنفسجية.


وأوضح رئاسة شؤون الحرمين الشريفين، أن الجهاز عبارة عن شكل صندوق مكعب من الألمونيوم، مزود بخاصية الأشعة فوق البنفسجية، للتعقيم ومروحة و فلتر للغبار ، ويساهم في تعقيم الكتب والأوراق .


ويتسع الجهاز لستة كتب ويتم في الساعة تعقيم أكثر من ١٠٠ كتاب بمعدل 6 كتب في دقيقتين، ويشرف على الجهاز فريق مختص للتأكد من آلية تشغيله وفق المعايير المتبعة التي حددتها الوكالة، كما أن التقنية المستخدمة تزيل مختلف أنواع الفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض، مؤكدة، أن نسبة تعقيم الجهاز للكتب 99.9 ٪ ولأكثر من كتاب في نفس الوقت.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X