أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة السعودية تصدر توضيحاً بشأن الفئات المستثناة من لقاح كورونا

الصحة توجه رسائل مهمة للمشككين بفاعلية لقاح كورونا
وزارة الصحة

أصدرت وزارة الصحة من خلال متحدثها الرسمي توضيحاً بشأن الفئات المستثناة من أخذ لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وفي التفاصيل، فقد أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، أن لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) هو المفتاح والسلاح القوي الذي سيجعل الجميع في المملكة في أمن صحي بمشيئة الله.


وأضاف، أن الأبحاث مستمرة حول أخذ لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) للمرأة الحامل ومن هم دون 18 عاماً، مشيراً إلى أن المملكة لديها خطة ومتابعة لآلية إعطاء اللقاحات.


وأبان، أن إعطاء اللقاح مستمر حتى الآن، ووصلنا إلى 295,530 جرعة معطاة، مضيفاً، يبلغ عدد الحالات الحرجة 319، وتتلقى الرعاية في العنايات المركزة.


وحذر الدكتور العبد العالي من يعانون الحساسية الشديدة جدا والمفرطة التي تؤدي إلى وعكة صحية تستلزم التدخل العلاجي من أخذ لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، مشدداً على أنه لم يتم رصد أي أعراض جانبية للقاح حتى الآن.


وأشار، إلى أن هناك فرق بين الحصول على اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) وبين الوصول بأفراد المجتمع إلى المناعة.


ولفت، إلى أن أهلية الحصول على اللقاح في المملكة ستكون أولاً للمواطن والمقيم ممن لديهم رقم هوية وطنية أو رقم إقامة ساري المفعول، ومن خلال تطبيق صحتي.


ووجه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، 3 رسائل مهمة للمشككين في فاعلية اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وقال الدكتور العبدالعالي، إن الأولى هي، الجهات المعنية تتابع كل ما هو مخالف ونثق ثقة تامة بقيامها بحماية المجتمع من أي تأثير سلبي عليهم ممن تثبت مخالفتهم في كافة المنصات.


وأضاف، أن الرسالة الثانية هي، نترك المشككين ومن يتعرضون لأفراد المجتمع بطريقة غير علمية وغير منهجية وسلبية تثير الشائعات، أمام حائط وحصن كبير هو وعي مجتمعنا الذي نثق به وأثبت في كل مرحلة أنه صمام أمان كبير جدا.


ولفت، إلى أن الرسالة الثالثة هي نتركهم مع ضمائرهم ومع الشعور بالذنب حينما يوقعون غيرهم بألم أو معاناة الإصابة بالمرض بسبب نشرهم لمثل هذه الشائعات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X