أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أغرب التماثيل حول العالم

في جميع أنحاء العالم، تجد تماثيل غريبة ورائعة، يشمل العالم مجموعة واسعة من أغرب الفنون التي يمكن أن تلهمنا وتجعلنا نفكر وأحياناً ترعبنا...لا يُقصد بالفن دائماً تصوير الحقائق المعقولة للعالم، بل هو بالأحرى المشاعر والتصورات التي لا يمكن تفسيرها والتي نعيشها طوال الوقت. يرى البعض التماثيل باعتبارها أشكالاً ملفتة للأنظار لا أكثر، ولكن أحياناً تحمل معها قصصاً ملهمة أحياناً ومثيرة للدهشة في أحيان أخرى.. إليك بعض المنحوتات من جميع أنحاء العالم وفق ما ذكره موقع scoopwhoop:


تمثال آكل الطفل، برن، سويسرا:


هذا التمثال يبدو بشعاً بالفعل، فهو يعود بناؤه إلى القرن السادس عشر، ويسمى (نافورة آكل الطفل)، وهو موجود في برن بسويسرا، وكما هو واضح بالصورة فهو يبدو أن رجلاً في فمه طفل، وبحيازة الرجل ثلاثة أطفال آخرين، الإجماع الشعبي يقول إن هذا التمثال هو مجرد منحوتة كرنفال قديمة تهدف إلى تخويف الأطفال، ولكن ربما كان هذا الأمر الأكثر إثارة للقلق، ولا أحد يعرف من بنى ذلك، أو لماذا.


تمثال الدمية العملاقة

 

هو واحد من أغرب وأكبر التماثيل في الهند، وهو عبارة عن تمثال ضخم لدمية على شكل طفلة صغيرة مبتسمة، وتم بناؤه عام 2010 وهو يجذب مئات السائحين سنوياً.


التمثال الغارق


يقع في هابمورج بألمانيا وهو تمثال عملاق للفنان ألويفر فوست يقع في بحيرة بينيألاستر، وتم وضعه في البحيرة 3 أغسطس عام 2011 ليتم عرضه 10 أيام فقط، ويصل ارتفاعه إلى 13 قدماً وطوله 99 قدماً ومصنوعاً من الفوم والفولاذ.


الكلب الفضي الضخم


يجلس بتحفز خارج مأوى حيوانات دنفر، ويصل ارتفاعه إلى 20 قدماً ويلمع في ضوء شمس ولاية كولورادو، ويزينه أكثر من 90 ألف علامة كلب لامعة، وهو مصمم على يد لورا حداد وتوم دروججان للترحيب بزوار مأوى الحيوانات.


تمثال الحنفية المسحورة


تأسس في قادس في أسبانيا، وهو تمثال ضخم لصنبور يظهر أنه يطير في السماء ويصب الماء، لكنه في الحقيقة مخبأ في مجرى المياه الذي يحمل هيكل التمثال كله، وهو أحد أشهر معالم الجذب السياحي في قادس.


عنكبوت لويز العملاق


عنكبوت لويز بورجوا تمثال عملاق على شكل عنكبوت يصل ارتفاعه إلى 30 قدماً مصنوعاً من الرخام والبرونز والفولاذ المقاوم للصدأ، ويقع خارج معرض تيت مودرن الفني في لندن، وهو واحد من 6 تماثيل عملاقة بناها الفنان الشهير لويز.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X