اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطبيق توكلنا يصدر توضيحاً بشأن المشكلات التقنية وكيفية حلها

تطبيق توكلنا يصدر توضيحاً بشأن المشكلات التقنية وكيفية حلها

أصدرت إدارة "توكلنا" توضيحاً لجميع المستخدمين، كشفت فيه عن أن التطبيق يواجه حالياً مشكلةً تقنية مؤقتة، تسبَّبت في انقطاعاتٍ في الخدمة.

وأعلنت الإدارة، أن الفريق التقني يعمل بشكلٍ متواصل على إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة، وسيتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لأخذ ذلك بالاعتبار أثناء الأخذ بالإجراءات الاحترازية.

ودعا "توكلنا" الجميع إلى متابعة حسابات التطبيق في وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة آخر التحديثات بهذا الخصوص.

وفي وقت سابق، بيَّن تطبيق "توكلنا" لإصدار التصاريح الإلكترونية في السعودية عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر، أنه يمكن للمستخدمين التغلب على بعض المشكلات التقنية الوارد حدوثها أثناء فتح التطبيق بالدخول عبر موقع التطبيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت من خلال المتصفح.

ففي رده على استفسارات المغردين الذين واجهتهم مشكلات تقنية أثناء فتح التطبيق، أفاد حساب "توكلنا" السائلين بمحاولة الدخول عن طريق الموقع الإلكتروني https://ta.sdaia.gov.sa في حال واجهتهم مشكلات تتعلق بالولوج إلى التطبيق.

وحدَّد التطبيق مجموعةً من الخطوات الواجب القيام بها حتى يعمل بشكل صحيح، قائلاً: "لكي يعمل تطبيق توكلنا بشكل صحيح، يجب أن تكون خدمة الاتصال بالإنترنت مفعَّلة، وخدمة تحديد الموقع الجغرافي GPS مفعَّلة، وعدم وجود اتصال vpn، ولا تطبيقات تغيير الموقع الجغرافي، ولا جلبريك للأيفون ولا روت للأندرويد".

يشار إلى أن قراراً صدر ودخل حيز التنفيذ بتحميل وتشغيل التطبيق للسماح بدخول الأسواق والمراكز التجارية، وبعض المؤسسات في كثيرٍ من المناطق السعودية