اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اليوم العالمي للمنظمات غير الحكومية

رجل الأعمال البريطاني «ماركيس ليوريس سكادمانيز» هو صاحب فكرة تحديد يوم للاحتفال بدور المنظمات غير الحكومية، وكان منشأه بلندن.. إنه يوم تقويم دولي يقام في 27 من فبراير من كل عام؛ للاحتفال والتعاون مع مختلف المنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء العالم.. تم الاعتراف به رسمياً وإعلانه من قِبل الدول الـ 12 الأعضاء في منتدى المنظمات غير الحكومية التاسع لبحر البلطيق، التابع لمجلس دول بحر البلطيق في عام 2010، وأول مرة تميزت بها الأمم المتحدة وقادة الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية في عام 2014... عن تاريخ هذا اليوم والهدف منه وكيف نحتفل به..نتابع هذا التقرير


تاريخ يوم المنظمات غير الحكومية


اليوم العالمي للمنظمات غير الحكومية، هو يوم تقويمي دولي يتم الاحتفال به سنوياً في 27 فبراير، والذي يهدف إلى إلهام الناس للمشاركة بنشاط أكبر في المنظمات غير الحكومية (الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الربحية ومنظمات المجتمع المدني) وتشجيع المزيد من التعايش بين المنظمات غير الحكومية والقطاعين العام والخاص، أما المفهوم العالمي لليوم العالمي للمنظمات غير الحكومية، هو الاحتفال والتعاون مع المنظمات غير الحكومية المختلفة في جميع أنحاء العالم والأشخاص الذين يقفون وراءهم.

 

يوم لتكريم مؤسسي المنظات غير الحكومية

ماركيس ليوريس مؤسس فكرة الاحتفال باليوم العالمي للمنظمات غير الحكومية


اليوم العالمي للمنظمات غير الحكومية، هو يوم للمنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء العالم؛ لتبادل المعرفة والخبرات مع بعضها البعض، يهدف إلى تثقيف الأفراد في جميع أنحاء العالم حول المنظمات غير الحكومية وتأثيرها.. يوفر اليوم العالمي للمنظمات غير الحكومية فرصةً لتكريم وتذكر مؤسسي المنظمات غير الحكومية والموظفين والمتطوعين والأعضاء والداعمين.
كيف نحتفل بيوم المنظمات غير الحكومية


5 نصائح للاحتفال باليوم العالمي للمنظمات غير الحكومية

للاحتفال..يمكن للمدارس والجامعات محاكاة يوم المنظمات غير الحكومية


1- انشر كلمة #WorldNGODay.
2- التعاون مع المدارس/ الجامعات المحلية لتشغيل محاكاة يوم المنظمات غير الحكومية العالمي، للطلاب والتلاميذ للتعرف على القضايا في المنظمات غير الحكومية أو الفرص، من الجمعيات الخيرية المحلية إلى الحركات الدولية.
3- تنظيم أنشطة لزيادة الوعي، مثل: مشاركة الرسائل مع المجتمع عبر الإنترنت أو التلفزيون أو الراديو أو الرسائل الإخبارية أو الصحف المحلية.
4- استضافة الفعاليات الاحتفالية للتوعية والتمويل.
5- تنظيم حدث «تبادل» للمنظمات غير الحكومية؛ لتبادل السلع والأفكار مع الآخرين، عرض إنجازات المنظمات غير الحكومية من خلال الأحداث أو الجوائز.