بلس /ثقافة وفنون

يوم الرياضيات العالمي 2021

منذ أن ابتكر فيثاغورس كلمة "رياضيات" في القرن السادس قبل الميلاد، أصبحت الأرقام جزءاً مفيداً وصعباً من الحياة، ويُعد اليوم العالمي للرياضيات أحد أكبر الأحداث التعليمية في العالم. يهدف هذا اليوم، الذي يقام في أول يوم أربعاء من شهر مارس من كل عام، إلى تحفيز طلاب المدارس وتحميسهم لتعلم الرياضيات، كما يهدف إلى ربط مجتمع التعلم العالمي وتعزيز الصداقات بين الأطفال من ثقافات مختلفة أثناء تعلمهم التفوق في الرياضيات.

تاريخ يوم الرياضيات العالمي

يوم الرياضيات العالمي

وفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية، تم إنشاء يوم الرياضيات العالمي من قبل مطور مصادر التعلم الرقمية الأسترالي 3P Learning في عام 2007 بحيث يمنح الناس الفرصة للمشاركة في أكبر مسابقة للرياضيات عبر الإنترنت في العالم باستخدام محرك الرياضيات 3P Learning. في الواقع ، هذا واحد من أكبر الأحداث التعليمية العالمية على هذا الكوكب!

.قد تم عقد اليوم العالمي الأول للرياضيات في 14 مارس (3.14 ، أو "يوم الرياضيات") من ذلك العام، وشارك ما يقرب من 300000 طالب من 98 دولة مختلفة في المشاركة عبر الإنترنت ألعاب تنافسية تتمحور حول مشاكل الرياضيات العقلية.

نما الحدث بشكل مطرد من حيث الحجم والنطاق منذ ذلك الحين. في الوقت الحاضر، يقام الحدث في أول يوم أربعاء من شهر مارس من كل عام، ويشارك فيه ملايين الطلاب من 240 دولة ومنطقة حول العالم.

وقد جمع حدث العام الماضي بين تحدي الرياضيات العادي عبر الإنترنت ومسابقة أزياء على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ارتدى الأطفال ملابس علماء رياضيات مشهورين وآلات حاسبة بحجم الإنسان.

وفقًا لـ 3P Learning ، يستخدم 4 ملايين طالب في جميع أنحاء العالم Mathletics لتحسين الرياضيات وكي يصبحوا أفضل الطلاب في السوق العالمية. كما تم إنشاؤه بهدف تعزيز الصداقات بين الأطفال من ثقافات مختلفة وهم يسعون معاً نحو التميز في الرياضيات.

في كل عام، تقدم 3P Learning مسابقتها الدولية كجزء من مبادرتها لتحسين حياة الطلاب والمعلمين في المدارس في كل مكان من خلال البدء بالرياضيات، إذ تشارك الفصول الدراسية في المدارس في جميع أنحاء العالم في مسابقات داخل الفصل، مما يسمح للطلاب بتحسين سرعتهم ودقتهم في مهاراتهم الحسابية والحسابية.

 

ماذا يحدث في يوم الرياضيات العالمي؟

يوم الرياضيات العالمي
يوم الرياضيات العالمي

خلال اليوم العالمي للرياضيات، يُطلب من الطلاب التنافس ضد بعضهم البعض في مجموعة من الألعاب عبر الإنترنت التي تبلغ مدتها 60 ثانية، وقد تم تصميم هذه الألعاب لاختبار قدرات الرياضيات الذهنية للطلاب في الفئات العمرية المختلفة (هناك 10 مستويات للاختيار من بينها ، حيث يتضمن المستوى 1 إضافة بسيطة والمستويات الأعلى تتضمن تحويل الوحدة ، وتحليل التعبيرات الجبرية ، وغيرها من المهارات المعقدة نسبيًا).

بعد الحدث، يحصل كل طالب يشارك على جائزة، مع منح المزيد من الجوائز الحصرية للطلاب الذين يقومون بعمل جيد. كما حصل الطلاب العشرة الأوائل من كل فئة عمرية على ميداليات ذهبية.

X