اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد الزنجبيل مع الليمون والعسل ستذهلك حتماً!

فوائد الزنجبيل مع الليمون والعسل


تختلف نكهة العسل اعتماداً على نوع الزهور التي استخرِج الرحيق منها، ويمتاز بخصائصه المطهّرة والمضادّة للجراثيم، بينما ينتمي الليمون إلى الثمار الحمضية الغنية بفيتامين سي C والألياف، أما الزنجبيل فإنه نبات جذري يمتاز بطعمه اللاذع وفوائده الصحية العديدة.
اكتشفي فوائد الزنجبيل مع الليمون والعسل مع اختصاصية التغذية ميرنا الفتى في الموضوع الآتي:

اختصاصية التغذية ميرنا الفتى
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى

 

 

مضاد طبيعي للالتهابات ومسكّن للآلام


بداية تقول الاختصاصية ميرنا الفتى إنَّ "هذا الخليط يعتبر مضاداً طبيعياً للالتهابات، فهو يعمل على تنظيف الحنجرة من السموم والالتهابات، يخفّف البحّة، وهو مفيد جداً لمرضى الربو. يساعد الزنجبيل مع العسل على تقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان، ولعلاج الصداع والشقيقة.
هذا الخليط أساسي من أجل الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، فهو يساعد على التخلص من الإسهال ومن التشنّجات في المعدة ويساعد على التخفيف من خطر الإصابة بمرض السرطان وأوجاع الدورة الشهرية لدى النساء، كما أنه يحتوي على كولاجين طبيعي مفيد لآلام المفاصل، ويعطي إشراقة وحيوية للبشرة والشعر.
من فوائد الزنجبيل مع الليمون والعسل أنه يخفّض ضغط الدم والكولسترول السيئ، يزيل عسر الهضم ومفيد للجهاز التنفسي.
لا شك أن الزنجبيل والعسل كلاهما يقدّمان فوائد مهمة للإنسان في حالة تناولهما كلاً على حدة، ولكن عندما نضيف الزنجبيل إلى العسل، فإنّ الفائدة تتضاعف ويتشكّل لدينا مجموعة من الفوائد الهامّة والضرورية للجسم.
ومن فوائد هذا المشروب أنه يقلّل من أعراض الدوخة ودوّار البحر ويساهم بشكل فعّال في تقوية النظر وعلاج بحّة الصوت وتطهير الحنجرة والقصبة الهوائية، يخفف من التوتر العصبي، وفي حال القيام بوضع قطرة من العسل والقليل من الزنجبيل على منطقة السرّة بشكل يومي، فذلك يعالج العديد من المشكلات والأمراض.
العسل المخلوط بالزنجبيل والليمون يساعد في معالجة حالات الصداع المزمن، آلام العيون، كما يساعد في معالجة التهابات الجيوب الأنفيّة، أمراض الربو، آلام الرقبة من الخلف ومن الأمام، علاج حالات آلام أسفل الظهر وعلاج القولون العصبي.
كذلك يساهم في معالجة الإمساك المزمن، مشاكل المعدة ومشاكل المرارة. كما أن منقوع الزنجبيل مع إضافة القليل من العسل يساعدان في تقوية القدرة الجنسيّة لدى الرجال والنساء".

تابعي المزيد: فوائد ورق الزيتون المجفف في السيطرة على السكر


تعزيز صحة القلب والشرايين

مشروب رائع لصحة القلب والشرايين
مشروب رائع لصحة القلب والشرايين


حول المزيد من الفوائد الصحية للزنجبيل مع الليمون والعسل تشير اختصاصية التغذية ميرنا الفتى إلى أن "هذا المشروب يقلّل من دهون الدم، بالتالي قد يكون له تأثير في تعزيز صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بتصلّب الشرايين؛ فقد وجدت دراسة علمية أنه يخفّض من مستويات الدهون الثلاثية في الدم، البروتينات الدهنية المنخفضة الكثافة جداً والكولسترول الكلي، بالإضافة إلى أنه يرفع من مستوى البروتين الدهني مرتفع الكثافة، والبروتين الدهني منخفض الكثافة بشكل طفيف.
هذا وتعدّ الإصابة بالتهاب المفاصل مزمنة، أي أنه لا يوجد علاج لها، لكن هناك بعض الطرق التي تساهم في التقليل من الألم، ومنها الزنجبيل مع العسل والليمون، حيث إنَّ خصائص كل هذه المكونات تجعل منه مشروباً جيداً للتقليل من الألم الناتج عن الإصابة بالتهاب المفاصل، بالإضافة إلى أنه يمتاز بالخصائص المضادّة للأكسدة والتي تزيد من فعالية وكفاءة عمل الجهاز المناعي في محاربة الأمراض. كما أن هذا المشروب يساعد في التقليل من فترة المرض في حال الإصابة به.
يساهم هذا الخليط أيضاً على التئام الجروح والعناية بالبشرة، إذ يحتوي الزنجبيل كذلك الليمون والعسل على مضادات الأكسدة، وبالتالي فإنها تمتاز بقدرتها على بناء خلايا جديدة، تحسين صحة الجلد والحماية من الالتهابات، ويمكن الاستفادة منها بشربها أو استخدامها موضعياً في علاج الحروق، الجروح والالتهابات.
يخفّف هذا المشروب من التوتر، ويحدّ من تقلّبات المزاج والأعراض المصاحبة لمتلازمة ما قبل الحيض، ويستخدم الليمون في العلاج بالروائح العطرية وتنظيم معدلات السكر في الدم، وذلك من خلال تنظيم عمل الأنسولين في الدم، مما يؤدي إلى تجنّب حدوث ارتفاع مفاجئ في سكر الدم أو انخفاض مفاجئ. كما يساهم الخليط في تحسين صحة الشعر، من خلال التقليل من جفافه وتخليصه من القشرة".

طريقة تحضير الزنجبيل مع الليمون والعسل:


المكونات:
- الزنجبيل: ملعقة صغيرة (طازج ومبشور)
- الليمون: 1 حبة (مقطعة لأرباع)
- ماء ساخن: كوب (مغلي)
- العسل: 3 ملاعق صغيرة

طريقة التحضير:
اخلطي الماء المغلي مع الليمون الأرباع والزنجبيل في إبريق على النار؛ حتى يبدأ الماء بالغليان.
أزيلي الإبريق عن النار وغطيه واتركي المزيج لمدة 5 دقائق.
اسكبي المزيج في أكواب ووزعي العسل وقدميه ساخناً.



ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

 

تابعي المزيد: فوائد أوراق الجوافة لمرضى السكري والكولسترول مذهلة