بلس /أخبار

بالانفوغراف "أبشر" تحذر من التعامل مع مواقع مشبوهة تدعي تنفيذ خدماتها

أبشر تحذر من التعامل مع مواقع مشبوهة تدعي تنفيذ خدماتها
منصة أبشر الإلكتروية
انفوغراف منصة أبشر

يحتوي الإنترنت على الكثير من المواقع المشبوهة، وخاصة تلك المواقع التي تزعم أنها قنوات رسمية تقدم الخدمات الإلكترونية للضحايا في أسرع وقت، ومن ثم تقوم بالاحتيال والنصب على حساباتهم وتسريب معلوماتهم وبياناتهم الشخصية.


ولهذا فقد حذرت منصة أبشر الإلكترونية، المواطنين والمقيمين من خطورة التعامل مع المواقع غير الرسمية التي تزعم تسهيل الخدمات عليهم بغرض الاستيلاء على حساباتهم، واستخدامها في عمليات مشبوهة.


وطالبت منصة "أبشر" عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" الجميع بألا يشاركوا بيانات حساب "أبشر" الخاص بهم مع أي شخص، وحذرتهم من التعامل مع القنوات المشبوهة والتي تدعي إتاحة تنفيذ خدمات منصة "أبشر" الإلكترونية حرصاً على سلامة تعاملاتهم.


وأكدت منصة "أبشر" الإلكتروية على جميع المواطنين والمقيمين ضرورة الاقتصار في التعامل مع الحسابات الرسمية لمنصة "أبشر" من خلال (المنصة الإلكترونية)، وتطبيق "أبشر" أفراد و "أبشر" أعمال على متاجر تطبيقات (أبل و جوجل وهواوي)، وكذلك أجهزة الخدمة الذاتية.


وكانت منصة "أبشر" الإلكترونية قد كشفت في وقت سابق عن الحالة الوحيدة التي يمكن خلالها إدخال رقم هوية المستفيد بدلاً من اسمه عند استيفاء بيانات الدخول للمنصة.


وتلقى حساب منصة "أبشر" الإلكترونية، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، تساؤلا جاء فيه أحد المستفيدين، إن اسم المستخدم يسبب مشكلة لي وأريد ظهوره بحسابي عند إدخال البيانات.


وردت منصة "أبشر"، إن المستفيد في هذه الحالة يمكنه إدخال رقم الهوية في حقل اسم المستخدم، عوضًا عن الاسم المسجل مسبقًا.


جدير بالذكر أن منصة "أبشر" الإلكترونية تقدم كل الخدمات في وزارة الداخلية، للمواطنين والمقيمين، بشكل سريع ودون حاجة للذهاب إلى مراكز الخدمات؛ وذلك اختصاراً لأوقات المستفيدين وجهدهم وتقديم الخدمات وفق أرقى المعايير المطلوبة.

X