اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

يوم اللغة الفرنسية.. احترام التعددية اللغوية والثقافية

يوم اللغة الفرنسية

يتم الاحتفال بيوم اللغة الفرنسية أو اليوم الدولي للغة الفرنسية في 20 مارس للاحتفال بالثقافة واللغة والتاريخ الفرنسي حتى إذا كنت لا تتحدث اللغة، فهناك الكثير من جوانب الثقافة الفرنسية التي يجب التعرف إليها. كما تهدف هذه المناسبة إلى احترام التعددية اللغوية والتنوع الثقافي. عندما يفكر معظم الناس بالفرنسية فإنهم يفكرون في فرنسا، في الواقع أفريقيا هي التي تضم أكبر عدد من المتحدثين بالفرنسية ؛ هناك ما يقدر بنحو 120 مليون أفريقي من 29 دولة يتحدثون اللغة الفرنسية إلى جانب لغاتهم الأصلية وفقاً لموقع National Today.

 

أهمية الفرنسية في المنظمات الدولية

الفرنسية أكثر اللغات درسا في العالم


تعد اللغة الفرنسية، ثاني أكثر اللغات درسًا في العالم، تعتبر ثاني أهم لغة في الأخبار الدولية، وثالث أهم لغة في عالم الأعمال، ورابع من حيث الأهمية على الإنترنت. إنها لغة عمل ذات أهمية كبيرة في جميع المنظمات الدولية. يتقاسمها 274 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وهي خامس أكثر اللغات تحدثًا في العالم، والفرنسية هي اللغة الوحيدة المستخدمة في جميع القارات الخمس.
تاريخ يوم اللغة الفرنسية
في عام 2010، جعلت إدارة شؤون الإعلام التابعة للأمم المتحدة يوم اللغة الفرنسية رسميًا للاحتفال بالتعددية اللغوية والتنوع الثقافي. يستخدم اليوم أيضًا لتعزيز الاستخدام المتكافئ لجميع اللغات الرسمية الست في جميع أنحاء الأمم المتحدة وهي العربية والصينية والإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية. يُعرف 20 مارس أيضًا باليوم الدولي للفرانكوفونية الذي يحتفل بالذكرى السنوية لوكالة التعاون الثقافي والتقني (ACCT) التي بدأت في 20 مارس 1970.
تمثل الفرانكوفونية البلدان والمناطق التي تكون فيها الفرنسية هي اللغة الأولى أو اللغة العرفية؛ حيث يتكلم جزء كبير من السكان اللغة الفرنسية؛ حيث يوجد ارتباط واضح بالثقافة الفرنسية


أنشطة يوم اللغة الفرنسية

الفرنسية من أكثر اللغات رومانسية


تعلم الفرنسية..تُعرف الفرنسية بأنها واحدة من أكثر اللغات رومانسية لسبب ما. هناك عدد كبير من أدلة تعلم اللغة الفرنسية عبر الإنترنت للتدرب عليها. يمكنك جعل هذا نشاطًا جماعيًا، وتحدٍ لصديق لمحاولة تعلمها أيضًا ومعرفة مدى نجاحك في المحادثة مع بعضكما البعض.
تناول المأكولات الفرنسية..تشتهر فرنسا أيضًا بمأكولاتها الرائعة. جرب طهي بعض الوجبات التي اشتهروا بها. هناك soupe à l'oignon وcassoulet وchocolate soufflé والمزيد. إذا لم يكن الطبخ هو الشيء الذي تفضله، فيمكنك الذهاب إلى مطعم فرنسي أصيل ومشاركة تجربتك بالصور على وسائل التواصل الاجتماعي.


اشترك في النقاش

120 مليون أفريقي يتحدثون الفرنسية

 

تنظم الأمم المتحدة حوارات في جميع أنحاء العالم كجزء من مبادرة UN75 للاستماع إلى مجموعات متنوعة حول آمالهم ومخاوفهم وخبراتهم. انضم إلى المناقشة من خلال تقديم آرائك الخاصة، أو الاستماع إلى أصوات أخرى للحصول على فهم أفضل لوجهات النظر العالمية.