أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التخصصات الصحية تكشف نسب نجاح طلاب الجامعات في اختبار الرخصة السعودية

نسب نجاح طلاب الجامعات في اختبار الرخصة السعودية

كشفت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، في انفوغراف، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن نسب النجاح ومتوسط درجات طلاب الجامعات والكليات السعودية في اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهن الطب البشري وطب الأسنان والتمريض والصيدلة، خلال الفترة من 1 يناير 2018 وحتى 28 فبراير 2021م.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، فهد القثامي، أن الهيئة أتاحت منصة بيانات مفتوحة لمتابعة الإحصاءات الخاصة بأداء خريجي الجامعات والكليات من خلال الرابط:
https://public.scfhs.org.sa/

وأبان القثامي، أن ذلك يأتي امتداداً لجهود الهيئة الحثيثة للاندماج مع المجتمع ورفع سقف الشفافية بما يخدم المصلحة العامة وذلك من خلال تسهيل الحصول على الأرقام المتعلقة بمعدلات اجتياز اختبارات رخصة الممارسة المهنية.

وأشار المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إلى أن المنصة عبارة عن لوحات بيانات تفاعلية لحظية تقدم نظرة شمولية عن معدلات الاجتياز للمتقدمين لاختبارات رخصة الممارسة المهنية للمتخرجين من الكليات الصحية بالجامعات السعودية على مدار السنوات الماضية، وهي متاحة للجميع ومهيأة لخدمة صناع القرار والباحثين في هذا المجال.

وأضاف القثامي، أن المنصة عكست معدلات اجتياز مرتفعة توضح مدى كفاءة مخرجات التعليم وخصوصاً التعليم الجامعي الصحي وكفاءة الكوادر الوطنية والعمل الكبير الذي يبذل في هذا الجانب.

ولفت المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إلى أن هذه المبادرة ماهي الا بداية سلسلة من المبادرات التي تعنى بهذا الجانب (إتاحة البيانات العامة للمجتمع) حيث أنه من المخطط له قريباً نشر لوحة بيانات جديدة عن أداء متدربي برامج الدراسات العليا في شهادة الاختصاص السعودية وغيرها من لوحات البيانات والتقارير العامة.

X