صحة /الصحة العامة

حملة مصرية للتوعية بمخاطر ارتفاع مستويات كوليسترول الدم

حملة للتوعية بمخاطر ارتفاع مستويات كوليسترول الدم
ضيوف الحملة من خبراء علاج القلب
مخاطر الكوليسترول

أطلقت اليوم «نوفارتس فارما مصر» حملة للتوعية بمخاطر ارتفاع مستويات كوليسترول الدم، بالتعاون مع الجمعية المصرية لتصلب شرايين القلب «EAVA»، والجمعية المصرية لأمراض القلب «EgSc»، والمؤسسة العلمية لأبحاث وتعليم ومكافحة أمراض القلب والشرايين «CVREP».
تستهدف الحملة رفع الوعي بمخاطر ومضاعفات ارتفاع مستويات كوليسترول الدم، وبخاصة كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة «LDL-C» المعروف باسم «الكوليسترول الضار»، وتشجيع المواطنين على إجراء الاختبارات والتزامهم بالعلاجات المضادة له.
تجدر الإشارة إلى أنّ أمراض شرايين القلب تتسبب في وفاة أكثر من 18 مليون شخص حول العالم سنويًّا. ومن المتوقع أن يقفز هذا الرقم لأكثر من 24 مليون شخص بحلول عام 2030، وهناك علاقة وثيقة بين أمراض تصلب شرايين القلب وارتفاع مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة بالدم؛ فطبقًا لأرقام منظمة الصحة العالمية، فإنّ أمراض شرايين القلب هي السبب الرئيسي لـ46% من إجمالي حالات الوفاة في مصر، وهي نسبة عالية تتخطى المعدلات العالمية؛ ما يبرز أهمية التدخل العاجل لوقاية المصريين من ارتفاع كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.
حضر افتتاح الحملة الدكتور محمد أسامة عميد معهد القلب القومي، والدكتور محمد صبحي أستاذ أمراض القلب بطب الإسكندرية ورئيس المؤسسة العلمية لأبحاث وتعليم ومكافحة أمراض القلب والشرايين والمحافظ الإقليمي للجمعية الأمريكية للقلب في الشرق الأوسط وأفريقيا، والدكتورة جيهان رمضان مدير القطاع الطبي في شركة «نوفارتس فارما مصر».

X