بلس /ثقافة وفنون

إطلاق منصة جديدة لإبراز المظاهر التراثية الإماراتية في شهر رمضان

إطلاق منصة جديدة لإبراز المظاهر التراثية الإماراتية في شهر رمضان

يستعدّ نادي تراث الإمارات لتنظيم برنامج "المنصة التراثية الرمضانية"، غدًا الأربعاء، بهدف تقديم مجموعة من الورش الافتراضية التراثية للكشف عن العادات والتقاليد والطقوس المختلفة التي يُمارسها المجتمع الإماراتي خلال شهر رمضان المُبارك.

9

ويحتوي برنامج "المنصة التراثية الرمضانية"، على سلسلة من الورش الافتراضية التي تُبرز أهم المظاهر التراثية التي ترتبط بشهر رمضان، والتي تبدأ منذ تحرّي هلال رمضان والاستعداد لاستقبال الشهر المُبارك، وتقديم المأكولات المتنوعة والألعاب الشعبية في ظل وجود التقاليد والعادات المجتمعية لدولة الإمارات.

كما يهدف نادي تراث الإمارات، من إطلاقه للبرنامج التراثي الافتراضي، إلى العمل على إحياء التراث الاجتماعي والثقافي خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى الكشف عن أهم وأبرز التقاليد الاجتماعية والثقافية التي تُصاحب الاحتفال بالشهر المُبارك.

ويُعدّ إطلاق برنامج "المنصة التراثية الرمضانية"، استكمالاً لمبادرة "على درب الأوليين" التي أطلقها نادي تراث الإمارات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في نهاية شهر فبراير الماضي، والتي قدّمت مجموعة من الورش التراثية والأنشطة التثقيفية، في محاولة لترسيخ قيم التراث الإماراتي في نفوس الأجيال الجديدة.

الجدير بالذكر أنه، سيتم بث الورش الافتراضية يوميّ الاثنين والأربعاء أسبوعيًا، اعتبارًا من الساعة العاشرة مساءً طوال الشهر الفضيل عبر حسابات نادي تراث الإمارات في اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

 

X