مشاهير /مشاهير العرب

سكون يخيِّم على الأصداء في اليوم الأول للمسلسلات السعودية والتأثير الأكبر لهذا المسلسل

حالة من الصمت والذهول تصيب مواقع التواصل الاجتماعي في "تويتر" بعد أن تمَّ عرض الأعمال السعودية في يومها الأول؛ إذ اكتفى النقاد والكتاب بعدم التعليق والمشاهدة لما يُعرض من الأعمال، إذ لم يصعد أي عمل إلى الترند السعودي بعكس ما آلت إليه الأعمال في الأعوام الماضية؛ إذ يتصدر عملان على الأقل في الترند، وهو ما ألقى بظلاله على الأعمال هذا الموسم تحديداً بعد الحلقة الأولى، وجرت العادة أن الحلقة الأولى غالباً ما تكون مؤثرة ولها انطباعات متنوعة، إلا أن المسلسلات السعودية أصابها البرود في يومها الأول، ورغم أن الأعمال السعودية هذا العام تصل إلى 9 أعمال منوعة غلب عليها الطابع الكوميدي في معظمها، فإن تأثيرها في اليوم الأول لم يحرِّك ساكناً من الانطباعات في السوشيال ميديا، في حين كان التأثير الأكثر للمسلسل الكوميدي "ستديو 21"، الذي يعتمد على اسكتشات كوميدية منوعة، ويعتمد أيضاً على كوميديا الموقف، وقد يغيِّر مجرى الحلقات المقبلة المسار في النقد الدرامي تجاه النقاد والكتاب، إلا أن يومه الأول جاء بعكس التوقعات في الأعوام الماضية.

في حين أطلق الكاتب إبراهيم المنيف تغريدة على مدونة تويتر، كتب فيها: "بصراحة.. شكراً أبطال ستديو 21 أنقذتم الفترة الذهبية في رمضان بعد سنوات من غيابها وضعفها.. من زمان ما جاني إحساس إني أنتظر الحلقة الثانية من عمل كوميدي في رمضان.. نجم الحلقة تقليد خالد الفراج وحبيب الحبيب لشخصيات تركي آل الشيخ ويزيد الراجحي".

 


وأطلق الناقد السينمائي فهد الأسطاء تغريدة كتب فيها: "ممنوع التجول حلقة أولى ثقيلة جداً وباهتة بحشو معتاد من الحوارات والارتجال عبر مشاهد مطولة لا تناسب طبيعة الكوميديا"، وأضاف عن مسلسل أوريم كاتباً: "بداية متوسطة أو أقل وحركة تقليدية لمحاولة الربط مع جزئه الأول، إخراج لافت وأداء بارد عكس المتوقع.. والنكتة إجمالاً غابت.. لكن يدفع الانتظار".

 

 

 

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

X