اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات السعودية: استمرار العمل في بعض إدارات المناطق خلال إجازة عيد الفطر

الجوازات تُعلن استمرار العمل في بعض إدارات المناطق خلال إجازة عيد الفطر
2 صور

بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر 1442هـ، فقد أعلنت المديرية العامة للجوازات استمرار العمل في بعض إداراتها في المناطق خلال إجازة عيد الفطر المبارك.


وأبانت في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" أنه سيتم استقبال وإنهاء إجراءات الحالات الطارئة والضرورية، التي لا يمكن تأجيلها أو تنفيذها عبر خدمات الجوازات الإلكترونية، وذلك من خلال خدمة المواعيد في منصة أبشر الإلكترونية.


ودعت الجوازات المواطنين والمقيمين والزائرين إلى الاستفادة من خدمات الجوازات في منصة وزارة الداخلية  "أبشر، وأبشر أعمال"، وكذلك بوابة "مقيم"، التي تتيح تنفيذ الخدمات دون الحاجة إلى مراجعة مقارّ الجوازات.


وأكدت كذلك على أهمية الاستفادة من خدمة (تواصل)، التي تمكّن المستفيدين من معالجة الملاحظات أثناء طلب خدمات الجوازات الإلكترونية عبر منصة "أبشر" .


وكانت المديرية العامة للجوازات، قد أوضحت مؤخراً أن قرار تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية في السفر إلى دول الخليج لا يزال مستمرًا.


وقالت الجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، التعليمات تقضي بتعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للسفر، وذلك ردًا على استفسار من أحد المستخدمين حول مدى السماح باستخدام الهوية الوطنية للسفر بعد فتح المنافذ.


جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت سابقاً تعليق استخدام الهوية الوطنية في السفر إلى دول الخليج مع بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).