بلس /حياتنا

كيف تؤثر الرسائل الرومانسية على العلاقة بين الخطيبين؟

كيف تؤثر الرسائل الرومانسية على العلاقة بين الخطيبين؟
العلاقة بين الخطيبين

تعتبر فترة الخطوبة فرصة لتعارف الخطيبين على بعضهما البعض، وإزالة حواجز الخوف والقلق، وغرس بذور الألفة والمحبة بينهما، وهناك طرق عدة يلجأ إليها كل واحد منهما للوصول إلى قلب الآخر، والاستحواذ على مشاعره، وإثارة أحاسيسه.

 

وتعد الرسائل بين الخطيبين إحدى هذه الطرق، وخاصة إن كان الخجل يتمكن من أحدهما أو كليهما، إضافة إلى أنّ الرسائل الرومانسية كانت ولا زالت من أهم وأجمل وسائل التعبير عن المحبة.

 

أشكال الرسائل الرومانسية

grm_0.jpg
استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لإرسال الرسائل

 

تغيرت طرق وأشكال الرسائل، إلا أنها ورغم هذا الاختلاف يظل لها وقع جميل، وأثر كبير على الخطيبين، وما عليهما إلا أن يختار الطريقة والنوع الذي يبدعان فيه.

فهناك من يرى في الرسائل الورقية أسلوبًا قيمًا، وطريقة رومانسية للتعبير عن مشاعره، وتحديدًا إن أرفقها بهدية، أو باقة من الورود، أو جعلها معطرة برائحة العطر المفضل لشريكه.

وهناك من واكب التطور التكنولوجي واختار أن يرسل الرسالة لشريكه عبر إحدى التطبيقات الذكية، أو وسائل التواصل الاجتماعي، ولا ينسى أن يرفقها بصورة رومانسية تحكي الكلام المكتوب بصمت.

 

أهمية الرسائل بين الخطيبين

khtb1.jpg
الرسائل تزيد من أواصر المحبة

 

  للرسائل أهمية كبيرة، وقيمة عظيمة، خاصة تلك التي تأتي كمفاجأة من الشريك دون أن يكون الطرف الآخر على دراية بها، فستصبح بمثابة الحجر الذي أُلقي في بحر المشاعر فأثاره بقوة. ويمكن أن نلخص أهميتها في النقاط التالية:

  • تعد الرسائل الرومانسية وسيلة سهلة وسريعة للتعبير عن مشاعر الحب بين المخطوبين خاصة إن كان أحدهما أو كلاهما لا يستطيع التعبير عن مشاعره وجهًا لوجه.

 

  • ربما ينشغل الرجل تحديدًا عن خطيبته سواء بالتحضير لأمور الزفاف، أو بأمور الحياة الأخرى كالعمل والعائلة لذا فالرسائل وسيلة جميلة وشاعرية للتواصل معها أثناء انشغاله عنها.

 

  • بإمكان الخطيبين أن يقويا من أواصر المحبة بينهما، ويؤكدا على تمسك كل طرف بالآخر من خلال هذه الرسائل التي ستشرح الكثير من مشاعرهما وعمق محبتهما.

 

  • قد تنشب بعض الخلافات بين الخطيبين لأسباب مختلفة، لذا فالرسائل الرقيقة المكتوبة بلغة الحب، والمحملة بمشاعر المودة ستكون أفضل وسيلة لحلها، وإيصال كل طرف أحاسيس عشقه للآخر.

 

  • تساعد الرسائل الرقيقة بإزالة أي حرج أو خجل قد يكون بين الخطيبين خاصة في بداية فترة الخطوبة.

 

  •  تعتبر الرسائل وسيلة جميلة للتعبير عن اهتمام الطرفين ببعضهما، ومشاركة كل واحد منهما للآخر حبه وشوقه.

 

  • وأخيرًا تكمن أهمية هذه الرسائل بأنها تعيد إحياء لحظات الحب بين الشريكين عندما يجمعهما بيت واحد، فالاحتفاظ بها يسمح لهما بقراءتها في الوقت الذي يرغبان به، ليسترجعا معًا مشاعر الحبّ والعشق التي اختبراها في فترة الخطوبة فتكون كإكسير لاستمرار الحب في حياتهما، وتجاوز كل العقبات ولحظات الفتور التي قد تطال علاقتهما.

 

 

 

X