اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بلدية دبي تُحقق إنجازًا عالميًا وتفوز بجائزة التميز في إدارة المعرفة

بلدية دبي

تمكنت بلدية دبي من تحقيق فوز عالمي كبير في مجال إدارة المعرفة، حيث نجحت البلدية في الحصول على جائزة التميز في إدارة المعرفة من قبل المركز الأمريكي للجودة والتميز APQC.

وصنف المركز الأمريكي للجودة والتميز APQC، بلدية دبي ضمن أفضل 6 مؤسسات متميزة على مستوى العالم في مجال إدارة المعرفة، حيث تُعتبر من أفضل 3 مؤسسات على مستوى العالم في تطبيق برنامج إدارة المعرفة لفئة التطبيق الشمولي المؤسسي.

واستطاعت بلدية دبي الفوز بالجائزة الكبرى بعد تحقيقها لمجموعة من النتائج المتميزة بناءً على تقييم قدرات إدارة المعرفة المعتمدة من المركز الأمريكي للجودة والتميز، والتي تعتمد على منهجية علمية في تقييم كفاءات إدارة المعارف في الدائرة، تتمثل في 4 فئات أساسية وهي "الاستراتيجية، والأفراد، والعمليات، والمحتوى وتكنولوجيا المعلومات".

وحققت بلدية دبي أعلى تقييم في جميع فئات ومعايير الجائزة المعتمدة من APQC، وذلك بالرغم من تنافسها مع 352 مؤسسة على مستوى العالم، مما يؤكد على قدرة البلدية في إدارة المعرفة بشكل متميز.

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة التميز في إدارة المعرفة يتم منحها للمؤسسات الأكثر تميزًا على مستوى العالم في تنفيذ أليات عمل فعّالة في مجال إدارة المعرفة، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على تحسين الخدمات وتطوير مستوى الإنتاجية، بالإضافة إلى تعزيز مبادئ الابتكار والتطور.