اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفخم 5 منتجعات في محافظه العلا

أفخم 5 منتجعات في محافظه العلا

من المعلوم أن محافظة العلا عبارة عن مكان سياحي غير تقليدي؛ وبالتالي تقدّم أماكن الإقامة فيها عند السياحة تجارب "مختلفة"، وفي هذا الإطار لمحة عن مجموعة منوعة من أماكن الإقامة، كالمنتجعات والفلل الفاخرة الراقية المجهزة بوسائل الراحة. في الآتي، أفخم 5 منتجعات و"كرفانات" للإقامة في محافظه العلا.

 

"صحاري العلا"

"صحاري العلا" يضم وحدات سكنية عبارة عن خيام

يقع هذا المكان الآسر في وسط صحراء قريبة من مدينة الحجر، وعلى مسافة 51 كيلومتراً عن مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز المحلي، ويوفر لنزلائه خدمة النقل بالمجان من المطار وإليه. يمتاز المخيم الصحراوي بتوفير أماكن الإقامة على شكل وحدات سكنية من الخيام، مع شرفات أرضية مجهزة بأحدث التجهيزات من الأثاث، والتي تجعل النزيل يستلقي بين أحضان الطبيعة، وتوفير كل وسائل الراحة التي يحتاج إليها من أجل إقامة لا تنسى. في المكان، تتعدد أنواع الغرف، وتشتمل على الأجنحة الخاصة بالعرسان، والغرف الخالية من مسببات الحساسية، والغرف لغير المدخنين، كما يقدم الفطور (كونتيننتال) للنزلاء، في المطعم الخاص بالمنتجع، الذي لا يخلو من حديقة وحوض سباحة ومساحة خاصة بالشواء.

 

"شادن"

لقطة لمنتجع "شادن" الصحراوي

يعدّ منتجع "شادن" الصحراوي من أجمل فنادق العلا، وهو الواقع على بعد 28 كيلومتراً من مدائن صالح الأثري، ما يمنحه موقعاً مميزاً بالمدينة، علماً أنه لا بد من المرور به في الطريق المؤدية إلى مدينة الحجر المسجلة على لوائح التراث العالمي. ويسهل بلوغ المنتجع من مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز المحلي، إذ تفصل 48 كيلومتراً بين النقطتين. تتوافر خدمة النقل من المطار وإليه. يعرف هذا المنتجع الصحراوي بالحياة البرية مع حرية التجوال وإطلالات على جبال العلا الساحرة، ويتكون من 120غرفة وفيلّا "ديلوكس"، مزودة بشرفات خاصة. في إطار السياحة العائلية، يستحسن اختيار غرفة أو فيلا مع مسبح خاصّ. الجناح الملكي  يضمّ ست غرف نوم وأربعة حمامات ومساحة واسعة للاسترخاء فيها. وفي المنتجع مطعم راق يقدم جميع الوجبات، بالإضافة إلى مقهى في الهواء الطلق.

 

"منتجع عشار"

لقطة في "منتجع عشار" الفخم

يقع منتجع عشار على التكوينات الصخرية المرتفعة في واد ضخم، ويمتزج مع الصحراء المحيطة به. تصميمه عبارة عن أسقف منحدرة وجدران خشبية مخططة، وألواح مصمّمة بشكل جذاب على مسارات مضاءة بالشمع. وحدات الإقامة عبارة عن الفلل من الخيام الفاخرة المزودة بحمامات داخلية و"تراسات"، حيث يمكن للضيوف الاسترخاء على الأسرة الفخمة، كما الاستمتاع بـ"بوفيه" الفطور وشرب القهوة على الشرفة في الهواء الطلق في أحضان الطبيعة. إلى ذلك، تلبي خدمات النادي الصحي في الموقع احتياجات الضيوف، كما يحتوي المكان على حمامات السباحة الخاصة.

 

"منتجع الشلال الزراعي"

 

المساحة الإجمالية لـ"منتجع الشلال الزراعي يشغلها كوخ جميل يجمع بين الطابع الريفي ببساطته والعصرية بمتطلباتها ليمنح النزيل تجربة فريدة في أجواء ريفية مرحة. يتكون هذا الكوخ المخصص سواء للعائلات أو الأفراد من مجلس، وجلسة خارجية، وملحق خارجي، كما تتوافر في المكان خيمة تطلّ على الجبل والحديقة.

تابعوا المزيد: منتجعات فخمة على شاطئ الجميرا