مجوهرات /ساعات

أوتوماتيك توربيون: ساعتان بشخصيتين فريدتينRM 74-01 وRM 74-02 من ريتشارد ميل Richard Mille

 

يقدّم طرازا ريتشارد ميل Richard Mille الجديدان RM 74-01 وRM 74-02 والمتسمان بالجاذبية الفريدة والتقنية العالية، نسختين جديدتين من عيار التوربيون الأوتوماتيكي الذي طورته دار صناعة الساعات الفاخرة بالكامل. ويتميز هذان الطرازان بمنظومة حركة فائقة الهيكلة، وبكونهما مصنوعين من مواد فريدة، فضلاً عن خطوط ملامح جمالية لا نظير لها، ما يجعلهما توأمين شقيقين بشخصيتين فريدتين.

ساعة RM 74-01
ساعة RM 74-01
 

وتأتي الساعة RM 74-01 من ريتشارد ميل Richard Mille بهيكل مصنوع من السيرمت الرمادي المتسم بالمقاومة الشديدة للتآكل والخدوش، ما يجعله مناسبًا تمامًا لصناعة الهيكل. وتجمع هذه المادة بين خفة التيتانيوم وصلابة السيراميك، وتتكون من مصفوفة من الزركونيوم المعدني المرتبطة بإضافات سيراميكية عالية الأداء. وجاءت صلابة المادة، التي يمكن مقارنتها بصلابة الماس، مناسبة لهيكل هذا الطراز. واستغرق تصميم هذه المادة بلونها الرمادي الفريد سنوات عديدة من جانب ريتشارد ميل ومجموعة IMI المتخصصة في التكنولوجيا الدقيقة. وفي الوقت نفسه، يتكامل إطار الهيكل والجسور والصفيحة الأساسية المصنوعة من التيتانيوم من الصنف 5 بسلاسة وانسجام مع الهيكل.

 

أما الطراز RM 74-02 فجرى تحسينه بمادة أخرى تُعدّ ريتشارد ميل الوحيدة التي تستخدمها في عالم صناعة الساعات، وهي مادة الكربون الذهبي TPT. ويكمُنُ التحدّي التقني هذه المرة في الجمع بين مادة مركبة فردية هي الكربون TPT، ومعدن ثمين هو الذهب (الذي يأتي بشكل أوراق الذهب). وقد تطلّب تطوير هذه المادة سنوات من العمل، حتى أصبحت أحد مكونات الساعات التي لا تضاهي مقاومتها سوى بخفتها، وتتسم بتباين مذهل بين لون الكربون الأسود المطفأ وبريق الذهب الأصفر اللامع، الذي تتخلل المادةَ خيوطُه الدقيقة من عيار 24 قيراطًا، ليمتد لمعانها فوق الصفيحة الأساسية وحزام الهيكل المصنوع من الذهب الأحمر مع أعمدة مصقولة، بالإضافة إلى التاج المُحاط بالذهب الأصفر.

ساعة  RM 74-02
ساعة  RM 74-02
 

القلب المزدوج لهذين الطرازين يتألف من العيارين المطوّرَين داخليًا لدى ريتشارد ميل؛ CRMT6 للطراز RM 74-01 وCRMT5 للطراز RM 74-02. واستخدمت في صناعة الصفيحة الأساسية والجسور في العيار الأول مادة التيتانيوم من الصنف 5 المعالجة بالطلاء بطريقة البلازما الكهربائية وبطريقة الترسيب الفيزيائي للبخار، في حين استخدم في العيار الثاني الذهب الأصفر والأحمر. ويجري توزيع تدفق الطاقة النابضة على إيقاع منظم التوربيون الذي يأتي بعجلة توازن ذات نوابض حرة، من مخازن الطاقة سريعة التعبئة، وذلك برفق عبر أسنان التروس الجانبية المطوية، لضمان 50 ساعة من الدوران السلس. وتستمد كلتا الحركتين طاقتهما من روتور دوار ذي هندسة متغيرة يسمح لكل ساعة ونظام التعبئة فيها بتعديل مواصفاتهما بحسب أسلوب ارتداء الساعة من قبل صاحبها.

ساعة RM 74-01
ساعة RM 74-01
 

وتُبرِز الخطوط النحيلة المميزة للطرازين RM 74-01 وRM 74-02 نظام التوربيون في كل منهما، والذي وُضع بطريقة مهيبة عند مؤشر الساعة 6 في إطاريهما. كذلك يُبرِز العمل الخاص الذي أُنجز على الحافة مع الإكليل المشطوف، نظام الحركة في كل ساعة، في حين تعمل لمسات التشطيب اليدوي الرشيقة على تحسين المزايا الدقيقة لهاتين القطعتين النفيستين اللتين تجمعان بإتقان بالغ بين الأناقة وأحدث ما توصل إليه علم صناعة الساعات.

تابعي المزيد: "ريتشارد ميل" تفتتح أول بوتيك في السعودية

X