اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

علي عقيل لـ "سيدتي": بودكاست النفس البشرية يساعد في فهم الناس

علي عقيل بعدسة المصور صالح العنزي

حوار: يارا طاهر - تصوير: صالح العنزي

يعمل علي بن عقيل ممثلاً، كما يحرِّر ويعلِّق صوتياً على عدد من البرامج، منها برنامج "ساعة تعاون"، الذي يهدف من خلاله إلى فهم المتابعين النفس البشرية والسلوكيات المختلفة، حيث يقوم بتحليل بعد التصرفات والتعليق عليها.
وقد أنشأ بن عقيل بودكاست النفس البشرية تحقيقاً لحلمه بتقديم هذا الجانب للجمهور.
 

علي عقيل يقدم بودكاست «النفس البشرية»



"سيدتي" التقت علي بن عقيل، فتحدث عن تفاصيل البودكاست الذي يقدمه والهدف من إطلاقه.

النفس البشرية

 

علي عقيل بعدسة المصور صالح العنزي


بدايةً، أوضح علي، أنه اختار بودكاست النفس البشرية بعد سلسلةٍ من الأسئلة التي كان يوجهها لنفسه عن طبيعة ما تحتويه، والفروق بين الناس، وعن ذلك قال: "كنت أراقب وألاحظ التعامل بين البشر، ومن هنا جاءتني فكرة بأن يكون هناك صوتٌ يتحدث للمستمع، ويعرِّفه بنفسه، وكيف يراها فهو يتميز بمحاكاته المستمعين في قلوبهم وعقولهم، ويحاول الوصول إلى شغاف أرواحهم ليعرفوا أنفسهم".
وبيَّن أنه يختار موضوعاته بناءً على معطيات مجتمعية معينة، كاشفاً عن أن "ما يميِّز بودكاست النفس البشرية، هو أنه يحاكي المستمعين، في قلوبهم وعقولهم، ويحاول الوصول إلى أعمق نقطةٍ في أرواحهم حتى يتمكَّنوا من معرفة أنفسهم".

حلم قديم

 

علي عقيل بعدسة المصور صالح العنزي


وعن الإقبال على ما يقدمه، قال علي: "حلقاتي لاتزال تبث على إذاعة يو إف إم كل يوم سبت، والحمد لله الإقبال على برنامجي يزيد مع نشر كل حلقة، إذ يحرص كثيرون على فهم النفس البشرية".
وأشار علي إلى أن "النفس البشرية ارتبطت بحلمٍ قديم، ما زلت حتى هذه اللحظة أنتظر ظهوره للعالم بالشكل الذي يليق به، وأطمح في الفترة المقبلة إلى إظهار محتوى أكبر وأهم، فبودكاست النفس البشرية لا يزال في جعبته الكثير والكثير، ولا يزال لديه مزيج يخوضه، ورحاب يقاتل فيه".

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"