بلس /أخبار

لأول مرة منذ بداية الجائحة بريطانيا تسجل صفر وفيات بكورونا

في حدث غير مسبوق منذ بداية انتشار كورونا حول العالم، وبعد تلقي معظم المواطنين اللقاح المضاد للفيروس.. لم يتم تسجيل أي وفيات في بريطانيا خلال 24 ساعة الماضية

وبحسب صحيفة " ميرور" البريطانية، سجلت المملكة المتحدة صفر وفيات يومية من كورونا للمرة الأولى منذ أن بدأ الوباء قبل أكثر من عام.

وتم تأكيد عدد الوفيات في تحديث بيانات لوحة معلومات الحكومة البريطانية الرسمية الخاصة بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء.

ويغطي حصر عدد الوفيات التي تم الإبلاغ عنها إلى السلطات الصحية في آخر 24 ساعة في غضون 28 يومًا من الاختبار الإيجابي في إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية، مما يمثل طفرة كبيرة حققتها البلاد.

ولم يتم تسجيل إجمالي صفري من قبل في بريطانيا خلال الجائحة التي بدأت منذ عام ونصف، وتشمل جميع الأماكن - بما في ذلك دور الرعاية والمستشفيات والمجتمع الأوسع.

وبينما لا تزال حصيلة الوفيات تسجل طفرة، فإن الآلاف حزنوا على 127782 شخصًا فقدوا خلال حوالي 14 شهرًا منذ وصول الفيروس لأول مرة إلى المملكة المتحدة.

وقالت المديرة الطبية للصحة العامة في إنجلترا، الدكتورة إيفون دويل: "إنه لأمر مشجع أن تظل معدلات الوفيات منخفضة. ومع ذلك ، فقد ارتفعت حالات الإصابة مؤخرًا ولا يزال الكثير من الناس بحاجة إلى تلقي جرعة واحدة أو جرعتين من اللقاح.

ويأتي الرقم المهم اليوم في الوقت الذي تستعد فيه المملكة المتحدة للدخول في المراحل النهائية من خريطة طريق الحكومة للخروج من الإغلاق.

وتلقى ما يقرب من 40 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا، مع توسيع نطاقه ليشمل البالغين الأصغر سنًا خلال الأسابيع الأخيرة. وقد تلقى أكثر من 25 مليونا الجرعات كاملة.

X