اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أنواع الشخصيات عند النساء

شخصيات النساء
أنواع الشخصيات
طبائع النساء
3 صور

إن شخصية المرأة هي مزيج من السمات والأنماط التي تؤثر في سلوكها وفكرها ودوافعها وعاطفتها. إنها تدفعها إلى التفكير والشعور والتصرف باستمرار بطرق محددة؛ وهو ما يجعل كل امرأة فريدة. بمرور الوقت، تؤثر هذه الأنماط بقوة في التوقعات الشخصية والتصورات والقيم والمواقف.

وبحسب موقع «brandongaille» صنَّف علم النفس النساء إلى عدة شخصيات؛ كي يتم فهمها والتعامل معها من خلال بعض التصرفات.

1 - المرأة الواثقة بنفسها

المرأة الواثقة بنفسها

تبرز هذه المرأة واثقةً بأفعالها وعواطفها، من الطريقة التي تمشي بها إلى الطريقة التي تدير بها نفسها في الاجتماعات، حتى لو واجهت مهام غير مؤكدة أو موقفاً صعباً؛ فستكون واثقة بقدرتها على تجاوز ذلك، فهي تعرف قيمتها وتفخر بمن هي؛ لذلك فهي تتميز بـ: الذكاء، الاستقلال، القيادة، والتواصل مع الآخرين.

2 - المرأة القلقة

هي شخصية غير منفتحة على المضي قدماً في تحقيق ما تريده؛ لذلك من السهل جداً أن تشعر بالقلق لأنها غير قادرة على الحصول على كل ما تريده من الحياة سواء كان ذلك مع الأصدقاء أو مع شريكها. الأفكار الداخلية العديدة حول عدم كونها جيدة بما يكفي تجعلها أكثر قلقاً من خلال الخوف من تولي المسؤولية بسبب الخوف من عدم التوافق معها.

3 - المرأة الضعيفة

هي التي لا تستطيع قول لا؛ وبذلك تتحمل فوق طاقتها، وفي النهاية هي الشخص الوحيد الخاسر.

4 - المرأة الانطوائية

تبدو خجولاً ومتحفظة، ولكنها أيضاً متحمسة وذكية. بدلاً من الخروج وتوسيع دائرتها الاجتماعية تفضل البقاء في المنزل على الأريكة لقراءة أو مشاهدة التلفزيون.

5 - المرأة الخجولة

عندما تكون مع أشخاص جدد ليس لها صلة بهم، فمن المحتمل أن تظل هادئة تجاه نفسها؛ فهي تحد من تفاعلاتها الاجتماعية للبقاء مرتاحة مع دائرتها الصغرى من رفاقها.

6 - المرأة المتواضعة

تُعتبر من أكثر النساء نجاحاً في علاقاتهن بأزواجهن؛ فهي تتعامل بأدب وخلق حسن مع زوجها ومع الآخرين، ما يكسبها حب زوجها.

ولكن لا يعني هذا التواضع أنها ضعيفة، بل هي صاحبة قرار خاص بها، ولكنها لا تتكلف في الحديث أو المجاملة، وتتسم باللين والرفق بالآخرين.

7 - المرأة المخلصة

عندما يطلب منها أحد الأصدقاء القيام بشيء ما أو مساعدته، ستكون دائماً موجودة لتقديم يد المساعدة عند الحاجة. كما أنها لن تنسى أبداً ما فعله شخص ما من أجلها، وستكون دائماً على استعداد لسداد دين لشخص قريب منها.

8 - المرأة المراوغة

هذه السمة تتميز بالتصرف بنوع من الغموض؛ ما يجذب الناس إليها. ومع ذلك، يمكن أن تؤدي هذه الطبيعة المراوغة أيضاً إلى عدم ثقة الناس بها.

9 - المرأة الثِّرثارة

هذه المرأة مثال للتطفل على الآخرين؛ دائماً تبحث عن أخبار الآخرين، وكثرة التحدث من أجل معرفة كل شيء عن الناس، ونقل الأخبار من هنا إلى هناك؛ لذلك يجب الحرص الشديد عند التعامل معها، وتجنب إفشاء أى سر؛ لأنها لن تكف عن فضح هذا السر.

10 - المرأة القنوعة

هذا النوع من النساء نادراً ما يجد مشكلات في حياته بشكل عام؛ فهي دائماً راضية بما قسم الله لها، ولكنها ليست مغلوبة على أمرها. تتعامل مع هو متوافر لديها، ولا تحمِّل من حولها أكثر من طاقتهم؛ ما يجعل زوجها يقدرها ويحترمها ويحافظ عليها.

11 - المرأة العنيدة

هي امرأة لا تسمع لأحد، دائماً ترى أن آراءها هي الصحيحة ويجب الأخذ بها دون آراء الآخرين؛ ما يصعب التعامل معها.

12 - المرأة المزاجية

هذه المرأة متقلبة المزاج، وقد تجعل الزوج في قمة السعادة أو في قمة الحزن. دائماً تحب الحياة الاجتماعية والتعامل مع الآخرين. ومن أجل كسب ودها يجب على الرجل تجنب جرح مشاعرها وإظهار الحب لها بشكل مستمر.

13 - المرأة الغيورة

 

المرأة الغيور

الغَيرة أمر طبيعي في العلاقة العاطفية، وهي مؤشر قوي على الحب بين الطرفين، لكن هناك امرأة تستطيع التعامل مع غَيرتها، وأخريات ينهرن ويتسببن بالمشكلات، ويحولن بيوتهن إلى خراب ودمار، وهو ما يصفه علماء النفس بحب تملك الآخر؛ لذلك يجب أن يكون هناك توازن في مشاعر الغيرة عند المرأة؛ أي أنها يجب ألا تذهب بالأمور إلى أبعد من حدودها.
 

تابعي المزيد: كيف تحمي الأحلام والكوابيس الأزواجَ في الواقع