مشاهير /مشاهير العرب

الفيلم المصري "سعاد" يفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان تريبيكا السينمائي العشرين بنيويورك

فيلم سعاد في مهرجان تريبيكا- الصورة من صفحة فيلم سعاد على Facebook

أعلن مهرجان تريبيكا السنوي في دورته العشرين عن الفائزين في فئات المسابقة، وكان من بين أفضل المكرمين في المسابقة الدولية "بسنت أحمد" و"بسملة الغايش" الممثلتان الرائدتان في فيلم "سعاد" الذي نال استحسانًا كبيرًا حيث حازتا بالمناصفة على جائزة أفضل ممثلة

اختيار فيلم سعاد في مهرجان كان 2020 ومهرجان برلين السينمائي الدولي في عام 2021- الصورة من صفحة فيلم سعاد على Facebook
اختيار فيلم سعاد في مهرجان كان 2020 ومهرجان برلين السينمائي الدولي في عام 2021- الصورة من صفحة فيلم سعاد على Facebook
 

طاقم العمل

من إخراج "آيتن أمين" وإنتاج "سامح عوض"، "مارك لطفي"، "محمد حفظي" و"درة بوشوشة". تدور أحداث الفيلم حول علاقة شقيقتين مراهقتين في إحدى مدن دلتا النيل في مصر. تعيش إحداهما حياة افتراضية سرية بحسب موقع "See.news" وموقع مهرجان الجونة السينمائي الدولي.

شخصية سعاد وأختها رباب- الصورة من صفحة فيلم سعاد على Facebook
شخصية سعاد وأختها رباب- الصورة من صفحة فيلم سعاد على Facebook
 

قصة الفيلم

يسلط الفيلم الضوء على الفروق بين هوية الإنسان في الحياة الواقعية ووسائل التواصل الاجتماعي من خلال شخصيته الرئيسية "سعاد". "سعاد" هي شابة تبلغ من العمر 19 عامًا، تعيش حياة مزدوجة. فبينما تظل سعاد محافظة ومحجبة بين أسرتها ومجتمعها، فإنها مهووسة بصورتها على وسائل التواصل الاجتماعي. إنها تكذب باستمرار بشأن حياتها الشخصية، وتعرض صورًا تتمنى حياة مرغوبة مختلفة. يتم سحق طموحاتها ببطء من خلال غزو واقعها الحقيقي. أدت سلسلة من الحوادث الصغيرة إلى حدث مأساوي، جعل "رباب"، أختها الصغيرة البالغة من العمر 13 عامًا، تنطلق في رحلة حقيقية تبحث عن إجابات.

 

جائزة أفضل ممثلة لفيلم سعاد- الصورة من صفحة فيلم سعاد على Facebook.png
جائزة أفضل ممثلة لفيلم سعاد- الصورة من صفحة فيلم سعاد على Facebook
 

جوائز الفيلم

كان فيلم "سعاد" جزءًا من أفلام CineGouna Springboard في اختيار ما بعد الإنتاج في النسخة الثانية من مهرجان الجونة السينيمائي الدولي GFF، حيث فاز بالعديد من الجوائز والمنح بما في ذلك 10 الآف دولار من شركة Eagle Films و 15 ألف دولار من New Century و 15 ألف دولار من Synergy Films.

كما تم اختيار الفيلم للنسخة الافتراضية من مهرجان كان السينمائي في عام 2020 ومهرجان برلين السينمائي الدولي في عام 2021. 

مهرجان تريبيكا 

يُعد مهرجان تريبيكا السينمائي هو مهرجان سينمائي سنوي تنظمه مؤسسة تريبيكا للإنتاج السينيمائي والتليفزيوني. يقام كل ربيع في مدينة نيويورك، ويعرض مجموعة متنوعة من الأفلام، الحلقات، المحادثات، الموسيقى، الألعاب ،الفن والبرمجة الغامرة.

X