مشاهير /مشاهير العرب

وفاة الفنان سيد مصطفى «أشهر كومبارس في تاريخ السينما» عن 66 عاماً

سيد مصطفى

أعلن الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية خبر وفاة الفنان سيد مصطفى عن عمر يناهز 66 عاماً.

وقد نشر منير مكرم خبر الوفاة عبر حسابه على فيسبوك، مرفقاً تعليقاً على صورة الراحل وكتب «الدوام لله».
وتُشَيّع جنازة الفنان الراحل سيد مصطفى من مسجد السيدة عائشة، ليدفن في مقابر الأسرة هناك.


محطات من حياة الراحل


سيد مصطفى ممثل مصري من مواليد عام 1955، شارك في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، حيث اشتهر بتقديم الأدوار الثانوية، وكان آخر الأعمال التي شارك فيها مسلسل «فرصة تانية» عام 2020، ورغم عدم حصول الفنان سيد مصطفى على أدوار بطولة إلا أنه من الوجوه المألوفة لمعظم محبي السينما في مصر، ومن أشهر أدواره الضابط والجرسون والبلطجي وبائع البقالة.
قدم أكثر من 500 عمل فني


ونستعرض أبرز محطات الفنان الراحل سيد مصطفى:

الفنان سيد مصطفى مع نقيب الممثلين أشرف زكي.. الصورة من حساب نقابة الممثلين
الفنان سيد مصطفى مع نقيب الممثلين أشرف زكي.. الصورة من حساب نقابة الممثلين


بدأ سيد مصطفى التمثيل منذ الطفولة، حيث شارك في فيلم «جعلوني مجرماً» مع الفنان الراحل فريد شوقي وعمره وقتها لا يتعدى 5 سنوات، وقدم في مشواره الفني قرابة الـ500 عمل فني، ورغم ذلك لم يحصل على أدوار البطولة، ومن بين الأعمال التي شارك فيها فيلم «الإرهاب والكباب» مع عادل إمام، وفيلم «العميل رقم 13» و«الشيطانة التي أحبتني» مع محمد صبحي، وفيلم «أكس لارج» مع أحمد حلمي. ومن المسلسلات التي شارك في «سلسال الدم» مع عبلة كامل، و«ضمير أبلة حكمت» مع فاتن حمامة وغيرها الكثير من الأعمال الفنية الهامة، وكان آخر ما قدمه هو تجسيده لشخصية الممرض في مسلسل «فرصة تانية» لياسمين صبري.

رغم طول فترة عمله بمجال التمثيل إلا أنه ليس عضواً بنقابة المهن التمثيلية، وهو الأمر الذي أعلنت عنه الفنانة نهال عنبر. ولاحقته الشائعات على منصات التواصل الاجتماعي والتي تفيد بأنه يعاني من المرض والفقر الشديد، وهو الأمر الذي تم نفيه من خلال النقابة، مشيرين إلى أن الدكتور أشرف زكي كان يتواصل معه تليفونياً ليطمئن على حالته.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X