اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفكار للزوجة للاحتفال بيوم الاب

إنّ عيد الأب ليس فقط عيداً للأب بل للزوج أيضاً، وعلى المرأة أن تسعى الى جعله سعيداً في هذا اليوم بالذات لأنّه بالطبع أبٌ مثاليّ لأولادها وعليها أن تجعل هذه الذكرى مميّزة ورائعة بالنسبة إليه لتُظهر له حبّها وتقديرها.

وبحسب الدكتور مدحت عبد الهادي خبير العلاقات الزوجية ان مثل هذه المناسبة تدعم اواصر الحب بين الزوجين، إذ يتيح لكِ فرصة التعبير عن مشاعركِ وتقديركِ لأغلى شخص على قلبكِ. بمناسبة هذا العيد، اقضي مع زوجك أجمل الأوقات، ولا تتردّدي في تدليل زوجكِ في هذه المناسبة. لاجل إليك بعض الأفكار التي يمكنك تنفيذها في عيد الأب لتلفتي انتباه زوجك.

*ولائم في الصباح والمساء

البومات ذكريات الزوجين في عيد الاب 

- حضّري له فطوراً لذيذاً قد يكون من الرائع لزوجك أن يبدأ نهاره بفطورٍ لذيذ أعددته له بنفسك. حضّري له فطوره المفضّل وأحضريه له الى الغرفة أو ضعيه في الحديقة لتوفّري الجوّ المناسب ولو كان ذلك في المنزل. خذي كامل وقتك لتحضير كلّ شيءٍ بعناية مطلقة ليُفاجأ حين يستيقظ ويرى أن فطوره جاهز، لا تنسي الشاي أو القهوة أيضاً واجعليه يستيقظ بهدوء وتمنّي له عيد أب سعيداً وأبلغيه أنّ فطوره جاهز.

- أخرجا معاً في المساء حاولي أن تأخذي الأولاد الى منزل أمّك أو اتركيهم مع الحاضنة وأخرجي زوجك من المنزل، خذيه مثلاً الى مطعمه المفضّل ثمّ الى حفلةٍ يختارها هو أو الى مكان آخر تعرفين أنّه سيستمتع فيه.

*هدايا وسفر

لقاء رومانسي من اعداد الزوجة لعيد الاب 

-اشتري له هديّة يحبّها اكتشفي ما قد يلفت نظر زوجك واشتري له الهدية التي ستعجبه كشيء حاول اقتناءه منذ زمن إلّا أنّه لم يستطع، ليس من الضروري أن تنفقي مبالغ طائلة على هديّتك، يمكنك أن تجلبي له أفضل الهدايا بسعر مقبول، أبقي في رأسك فقط أنّه يجب أن يحبّ الهدية التي اخترتها.

- فاجئيه بالأولاد يمكنك أن تحضّري له مائدة غنيّة بأجود الأطباق وتعدّي أيضاً قالب حلوى وتنتظريه ليعود مساءً وقبل أن يحين موعد رجوعه، تطلبين من أولادك أن يفاجئوه بعد أن يكونوا قد أطفأوا الأنوار فيصرخون في لحظة دخوله ليركضوا نحوه ويقبّلوه متمنّين له عيد أب سعيداً. -صندوق الذكريات يمكن تحضير صندوق كبير وملئه بالبلالين المنفوخة بالهليوم والزينة وكذلك لصق صور تجمع بين الزوج والزوجة على جدران هذا الصندوق من الداخل، وملئه بالشيكولاتة المفضلة للزوج والوجبات الخفيفة وكذلك يمكن شراء ساعة ووضعها بداخل الصندوق إضافة إلى أفلامه المفضلة والمجلات التي يقرأها دائما. بعد وضع كل تلك الأشياء يغلق الصندوق جيدا وعند مفاجئة الزوج يفتح الصندوق بنفسه ليجد البالونات تطير في الهواء والزينة والصور تظهر بشكل مفاجئ.

-السفر إذا كان زوجك من محبي الصور يمكن حجز تذاكر للسفر إلى أي بلد طالما كان معجب بها ويمكن تحضير المفاجئة عن طريق خبز الكيك الخاص بأعياد الميلاد ووضع التذاكر بجانبه وتزيين السفرة بالشموع والورود الجافة مع غلق الأنوار، وعند إقتراب الزوج من المنطقة يتم إشعال النور بشكل مفاجئ لتظهر الشموع والورود والكيكة وتذاكر الرحلة.

-رسالة حب تشمل هذه الفكرة كتابة رسالة حب وتقدير للزوج مع ذكر كل الإيجابيات والمميزات التي يحملها في شخصيته وذكيره بكل المواقف السعيدة ،كما يمكن شراء ملابس مفضلة له أو معرفة ما يرغب به مسبقا وشراءه له ووضعه في الصندوق الصغير مع قليل من الزينة والأضواء المثيرة وغلقه وإعطائه له وسط عشاء رومانسي يجمع بين الزوج والزوجة فقط.

-إرسال الورد هذه حيلة جديدة ومبتكرة وهي عن طريق إرسالة باقة كبيرة من الورود في مكان عمل الزوج ، وإحرصي على إختيار الورود بالألوان التي يعشقها الزوج وكتابة الكثير من الملاحظات ووضعها بداخل الباقة وكل ملاحظة تحتوي على تهنئة خاصة وانتظر موعد الوصول ثم أتصلي به أخبريه مدي حبك وهنئيه.

*احتفالات مشوقة

عشاء رومانسي لزوجك في عيد الاب 

-استفيدي من المساحة الخارجية من منزلكِ لا تتردّدي في تحويل المساحة الخارجيّة من منزلكِ إلى مكان جميل ومناسب لقضاء عيد الاب! إن كان بيتكِ مقترن بحديقة، فيمكنكِ مثلاً الإستفادة من هذه المساحة لتحضير مكان للتخييم، وقضاء عيد الاب مع زوجكِ أو والدكِ. اخرجي عن المعتاد في عيد الاب وزيّني المكان بالأضواء، الشراشف، الخيم وغيرها. كذلك، يمكنكِ الإستفادة من سطح المنزل لتحضير غداء أو عشاء بمناسبة عيد الاب والقيام مثلاً بحفل شواء أو تحضير أشهى الأطباق

-التشويق قبل الهدية يمكن تحضير هدية رائعة للزوج مثل ألبوم يجمعم معا من أول يوم لقاء حتي الزواج أو حتي شراء شئ كان يرغب به طويلا ولم يحصل عليه وتقوم الزوجة بتخبئته في مكان صعب وصول الزوج إليه ، وبعد ذلك يتم تشويق الزوج بخصوص الهدية ورسم إتجاهات على الحائط أو عمل طريق من الورود الجافة أو حتي عمل خريطة صغيرة ورسمها على ورق صغير ليصل الزوج إلى الهدية بشكل ظريف ومضحك لتترك الزوجة ذكرى أخرى سعيدة في حياة الزوج.