اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الطفح الحراري عند الأطفال: الأسباب وطرق علاج فرط التعرق

الأسباب وطرق علاج فرط التعرق

الصيف بصحبة الأطفال له طابع مميز وينطوي على الكثير من الترفيه، ويجعل من الأسهل علينا توفير أجواء ممتعة لهم تشعرهم بالمرح والسعادة. ولكن هناك ما قد يكون مفاجئاً لنا وهو الضرر الذي من الممكن أن تتعرض له بشرتهم.

من الواضح أن الآباء في كل مكان يولون القدر الأكبر من اهتمامهم لمسألة إبقاء بشرة أطفالهم محمية من الأشعة فوق البنفسجية، ولذلك، نجدهم يحرصون دائماً على اصطحاب منتجات الوقاية من الشمس بمعامل SPF50 الخاصة بالأطفال.

وفي الوقت ذاته، هناك أمر كثيراً ما يغيب عن بالنا، وهو كيف يمكننا الحفاظ على برودة بشرة أطفالنا وإبقائها محمية من أشعة الشمس.

WaterWipes

ما هي أعراض طفح الجلد الحراري؟

عادة ، يظهر الطفح الحراري على الأطفال في حالات فرط التعرق بسبب ارتفاع درجة حرارة، ما يتسبب  بانسداد الغدد العرقية وظهور بقع حمراء وانتفاخ خفيف في بعض الأحيان. وغالباً ما يصاب الأطفال بهذا النوع من الطفح لأنهم لا يستطيعون تنظيم درجة حرارة أجسامهم مثل الكبار.

من الواضح أن البقع الحمراء المزعجة هي آخر الأشياء التي ترغبين برؤيتها على بشرة طفلك الجميلة، ومع ذلك، لا داعي للقلق. إن هذه حالة عادية وقد تحدث لأي طفل، ولا ينبغي أن تشعرين بأنك أم مقصّرة على الإطلاق.

كيفية علاج طفح الجلد الحراري

تقول أحد الأمهات وتُدعى إيزي، "عندما أصيبت ابنتي عاليه بطفح جلدي بسبب الحرارة شعرت بالفزع وانتابني خوف حقيقي." وأضافت بالقول، "لقد كان لديها أجمل بشرة حريرية الملمس، وبالتالي فإن رؤية هذه البقع الحمراء دون سابق إنذار كان بالنسبة لي أمراً مقلقاً للغاية. وعندما تبين بأن هذه الأعراض تتطابق مع ما يسمى بحالة الطفح الحراري شعرت بالارتياح والطمأنية. وتمت توصيتي بعدم استخدام أي كريمات والاكتفاء باستخدام ملابس داخلية باردة لها، وهو ما قمت به بالفعل، ولاحظت فيما بعد اختفاء الطفح بسرعة فائقة. ما زلت أشعر بالذنب لأنني لم أدرك بأن ابنتي كانت تشعر بالحر الشديد، ولكن بالطبع لم أكن أقصد تعريضها لمثل هذه الأجواء ذات الحرارة المرتفعة أو ما شابه. ومنذ ذلك الوقت، أصبحت أحرص دائماً على التأكد من أن تكون ملابسها أخف وزناً وقطنية."

الحفاظ على برودة بشرة طفلك

إن استخدام الأقمشة القطنية الخفيفة للأطفال تعتبر، في الواقع، فكرة جيدة، وكذلك الحفاظ على برودة بشرتهم وإبقائها من دون تعرّق، وذلك عن طريق تنظيفها بشكل منتظم باستخدام المناديل المبللة  WaterWipes. وهذه المناديل المصنعة من الماء بنسبة 99.9% وقطرة من خلاصة الفاكهة ، تُعد الخيار الأول للعناية ببشرة الطفل.

لذا، عندما تجهزين نفسك بالشكل الصحيح، سيكون بمقدورك الاستمتاع بأروع عطلة صيف مريحة وخالية من القلق. 

WaterWipes

ما الذي يميّز WaterWipes عن غيرها من سائر المناديل المبللة الأخرى للأطفال؟

توفر المناديل المبللة WaterWipes تنظيفاً آمناً لجلد الأطفال حديثي الولادة الأكثر حساسية، وهي أيضاً لطيفة للغاية، ومن الممكن استخدامها للأطفال الخدّج. كما تعتبر المناديل المبللة WaterWipes أكثر نقاءً من الصوف القطني والمياه، فهي تحتوي على مكونين اثنين فقط ويتم تصنيعها باستخدام تقنية فريدة حائزة على براءة اختراع ضمن شروط غرف الأبحاث المعقّمة والنظيفة، مما يتيح لها إنتاج مناديل لطيفة وفعالة للأطفال من دون إضافة مكونات غير ضرورية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.waterwipes.com/me ومتابعتنا على @WaterWipesMiddleEast.