اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مايكروسوفت تزيح الستار عن أحدث نسخة من نظام التشغيل

قامت مايكروسوفت بالكشف عن نظام التشغيل الجديد Windows 11. وقد جاء إعلان عملاق التقنية عن الجيل الجديد في حفل افتراضي.

 

يذكر أنّ نظام التشغيل الجديد يسمح بعمل تطبيقات أندرويد على سطح المكتب، مع وعد من قبل مدير قسم المنتجات بالشركة "بانوس باناي" بتحديثات أمان أسرع وأصغر حجمًا في استجابة لشكاوى متواترة من مستخدمي نظام ويندوز. وأكد "باناي" أن تجري هذه التحديثات في الخلفية.

 

كما يسمح نظام تشغيل ويندوز 11 لمستخدميه بإنشاء أكثر من سطح مكتب واحد للعمل، واللعب، فضلاً عن الواجهة الرئيسية، بالإضافة إلى نحو 1.3 مليار جهاز يستخدم نظام تشغيل ويندوز 10 وستصدر الأسبوع المقبل نُسخ تجريبية من نظام التشغيل الجديد لمطورّي التطبيقات.

 

وأيضًا يتيح نظام ويندوز 11 كتحديث مجاني لمستخدمي ويندوز 10 على أنّ بعض الأجهزة لن تمتلك الإمكانيات المطلوبة، ومن بينها سعة تخزين لا تقل عن 64 غيغابايت، ولا غنى عن سعة ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 غيغابايت، وتظهر التغيّرات في ويندوز 11 ظهور أيقونة قائمة "ستارت" في منتصف شريط المهام السفلي على سطح المكتب بدلًا من مكانها على الجانب الأيسر.

 

وسيشهد نظام تشغيل ويندوز 11 تعزيزًا للتكامل مع نظام مايكروسوفت تيمز للاتصال الجماعي. وستثبَّت بشكل مسبَق خدمة اشتراك Xbox Games Pass التي توفّر الدخول على مئات الألعاب، وقالت مايكروسوفت إنها ستقتسم المزيد من عوائد متجر التطبيقات الخاص بها مع المبتكرين والمطورين.

 

تجدر الإشارة إلى أنه وعند إصدار ويندوز 10 عام 2015 قالت مايكروسوفت إنه سيكون النسخة الأخيرة من نظام التشغيل ويندوز. وأُعلن حينها أنّ ويندوز 10 سيخرج من الخدمة عام 2025.