أخطاء لتجنبها عند زيارة جزر المالديف

جزر المالديف، مجموعة من أكثر من ألف جزيرة في المحيط الهندي، معروفة بمياهها الزمردية الصافية وشواطئها الجميلة التي تمتد على مد البصر، وبأكواخها الفاخرة العائمة. يشكل الأرخبيل ملاذًا مثاليًّا، حيث يمكن للضيوف الغوص والسباحة. بصرف النظر عن كونها واحدة من أروع عطلات الجزر في العالم، تعدُّ المالديف أيضًا إضافة مثالية للمسافرين الذين يزورون مدن جنوب آسيا الرائعة أو عواصم الشرق الأوسط. في الآتي، بعض الأخطاء التي يجب تجنبها عند زيارة جزر المالديف.


زيارة جزيرة واحدة

المالديف موطن لما لا يقل عن 1.192 جزيرة غير مأهولة و 200 جزيرة مأهولة


أول ما يجب معرفته عن جزر المالديف هو أن معظم المنتجعات يشغل جزيرة خاصة به. في الواقع، جزيرة واحدة ومنتجع واحد، هو النهج النموذجي للفنادق داخل الأرخبيل. هذا منطقي من الناحية الجغرافية، لأن المالديف موطن لما لا يقل عن 1.192 جزيرة غير مأهولة و 200 جزيرة مأهولة. سواء كنت تتجول في جزر متعددة من خلال الإقامة في أكثر من منتجع واحد خلال فترة إجازتك أو تستأجر قاربًا أو تقوم بجولة ليوم واحد في جزيرة مرجانية مجاورة، تأكد من عدم المكوث في الجزيرة عينها طوال الوقت.

تابعوا المزيد: معلومات هامة قبل السفر على متن "الكروز"


إغفال التعرف إلى الثقافة المحلية


لأن جزر المالديف هي وجهة شاطئية، غالبًا ما يتم تجاهل الثقافة التي تعبر عن بوتقة فريدة من نوعها، من التأثيرات السريلانكية والماليزية والشرق أوسطية والإندونيسية والأفريقية. أطر اكتشاف الثقافة كثيرة، ومنها حضور عروض الموسيقى والرقص أو تذوق المأكولات المحلية بدلاً من مجرد التمسك بطعام المنتجع. يمكن أيضًا ترتيب رحلة نهارية إلى جزيرة قريبة عبارة عن قرية لمعرفة المزيد عن طريقة الحياة التقليدية.


عدم التفكير في منتجع شامل

عند البحث عن أماكن الإقامة في جزر المالديف، لا تنس أن الطعام  باهظ الثمن


عند البحث عن أماكن الإقامة في جزر المالديف، لا تنس أن الطعام  باهظ الثمن. لذا، يختار العديد من السائحين منتجعًا شاملًا- على الرغم من أن رسوم المنتجع قد تكون أعلى من بعض الفنادق ذات الميزانية المحدودة، إلا أنها تجمع تكلفة الطعام والشراب في سعر إقامتك.


نسيان واقي الشمس الآمن 


تقع جزر المالديف على خط الاستواء، مما يعني أن أشعة الشمس قوية بشكل استثنائي. لذا، يجب أن يكون الواقي من الشمس مقاومًا للماء ومعبئًا بمعامل حماية من الشمس، مع تطبيقه باستمرار. تأكد أيضًا من حزم أدوات الحماية من أشعة الشمس، مثل: القبعات والأقنعة والقمصان ذات الأكمام الكاملة والخفيفة التي تسمح بمرور الهواء والسراويل الطويلة عندما تحتاج إلى تغطية إضافية. لدعم المبادرات البيئية الجارية للحفاظ على الشعاب المرجانية في جزر المالديف، قم بشراء واقي الشمس الآمن للشعاب المرجانية قبل السفر إلى الجزر.

تابعوا المزيد: 5 أمور هامّة قبل السفر