اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قنصلية السعودية في سيدني تعلن اغلاق أبوابها لمدة أسبوع لهذا السبب

أعلنت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في سيدني الأسترالية إغلاق أبوابها لمدة أسبوع داعية المواطنين إلى عدم مراجعتها خلال هذه الفترة.


وقالت القنصلية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر في بيان لها أن حكومة ولاية نيو ساوث ويلز، أعلنت فرض قيود إغلاق في 4 مناطق، من ضمنها City ok Sydney الذي يقع فيه مقر القنصلية، وذلك اعتبارا من 25 يونيو 2021 عند الساعة 11:59 مساء، ولمدة سبعة أيام لحماية السكان ومنع انتشار فيروس كورونا المتحور.


وأضافت، حرصا منا على سلامة المواطنين، ننصح بعدم مراجعتهم لنا خلال هذه المدة، والالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة في الولاية.


وكانت السلطات المحلية في أستراليا قد فرضت الإغلاق على مناطق في سيدني لمدة أسبوع على الأقل مع تنامي تفشي الفيروس المستجد.


وأفادت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز جلاديس بيريجليان أن السلطات الصحية سجلت 22 حالة جديدة منذ آخر تحديث للحالات، مشيرةً، إلى أن السكان في أربع مناطق داخلية وشرقي سيدني ينبغي عليهم عدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى.


وتشمل أسباب مغادرة المنزل العمل أو التعليم أو التسوق أو تقديم الرعاية أو ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.


جدير بالذكر أن أستراليا تمكنت حتى الآن من تجنب جائحة "كورونا" إلى حد كبير بفرض قيود صارمة للغاية، بما في ذلك إغلاق حدودها الدولية مع استثناءات قليلة منذ مارس 2020، وسجلت البلاد أكثر من 30 ألفًا و400 إصابة، فيما سجّلت 910 وفيات منذ بداية الجائحة.